الأربعاء 19-02-2020
الوكيل الاخباري



على ضوء التوصية

توضيح حكومي فيما يتعلّق بتقسيم الزيادة على 'الفواتير'

1202029153241304983084



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - على ضوء تعهّد هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، أمس الأربعاء،  بدراسة توصية لتقسيم الزيادة في قيمة فواتير الكهرباء، للشهر الحالي، على بقية فواتير الأشهر القادمة، ينتظر الأردنيون "بارقة أمل" ، للعمل بهذه التوصية.


التوصيّة ، جاءت على ضوء مطالب شعبية ، بإعادة النظر ، بقيمة فواتير الكهرباء، الأمر الذي عزّزه رئيس لجنة الطاقة النيابية ، حسين القيسي ، من خلال مطالبته من شركات توزيع الكهرباء ، تقسيم الزيادة عن المعدل الطبيعي في الفاتورة، على فواتير بقية الأشهر.

 

توضيح من شركة الكهرباء 
وبين الناطق الإعلامي باسم شركة الكهرباء الأردنية ، خالد الزبيدي ، أن المواطن يحقّ له مراجعة الشركة ، في حال وجد أن قيمة الفتورة "عالية" ، حيث يتم فحص العداد ، وتقييمه.

 

وأشار الزبيدي في معرض حديثه لـ"الوكيل الإخباري" ، أن المواطن يقوم بدفع قيمه استهلاكه للكهرباء ، وتابع " نؤكد لجميع المُشتركين أن فواتير الكهرباء دقيقة جدا ، وأي مواطن يشكّك بذلك ، عليه أن يتقدّم إلى الشركة، حيث يتم فحص العداد ، وإصلاح الخلل ، ومتابعة شكواه  ".

 

ونفى أن يكون هنالك في أخطاء في قراءة العداد وزاد "في حال وجود خلل في العداد من الشركة، علما أن القراءة الإلكترونية ، ويتم إعادة النظر بالمبالغ المترتّب عليه في الفاتورة ، أمّا عكس ذلك ، فعلى المواطن أن يقوم بدفع المبلغ لعدم وجود خلل".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة