الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

توضيح حول الية تصنيف الدول تمهيداً لفتح المطارات

72020211620361373160


 الوكيل الاخباري - استقبلت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة مجموعة سفراء من دول عربية واسيوية واوروبية "،لتوضيح الاجراءات المتبعة والية تصنيف الدول ، والسعي لجعلها تصنف الاردن دولة خضراء في تعاملها مع وباء جائحة كورونا المستجد .اضافة اعلان


وذكرت وزارة السياحة والاثار في بيان صحفي ان الوزيرة شويكة استعرضت امام السفراء امس معايير التقييم الصحي السبعة المعتمدة من قبل وزارة الصحة الاردنية في تصنيف الوضع الوبائي للدول ،خضراء منخفض الخطورة ، وصفراء متوسط الخطورة ، وحمراء خطرة ، وقائمة الدول التي تاتي اليوم ضمن الخانة الخضراء في التصنيف الدوري الذي يجري تحديثه كل 14 يوما .

وبينت شويكة للسفراء المعايير المعتمدة اردنيا، وهي مجموع الحالات في اخر 14 يوما، ونسبة الوفيات ،ونسبة الحالات النشطة والحرجة ، وعدد الفحوصات ،والتسطح في المنحنى الوبائي ،ونسبة الإصابات لكل مليون نسمة .

وتاتي اللقاءات التي عقدتها شويكة مع السفراء في مقر الوزارة، لشرح الية تصنيف الدول التي يتبعها الاردن ،والتمهيد لبدء المباحثات والمفاوضات الدبلوماسية لفتح الاجواء بين الدول، والتعرف من السفراء كيف يمكن للسلطات المختصة في دولهم تصنيف الاردن دولة خضراء .

وخلال اللقاءات التي جرت بحضور مدير عام سلطة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو ، جرى الاجابة عن بعض التساؤلات التي طرحها عدد من السفراء ،والذين قاموا بدورهم بتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم ، وشرحوا المعايير المعتمدة في بلدانهم . 

وفي نهاية اللقاءات التي جرت بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات ، وعدد من كبار موظفي وزارة الخارجية ، وعدت شويكة بتقديم كل ما يحتاجه السفراء من معلومات ووثائق ومساعدة تمكنهم من شرح الوضع الوبائي في الاردن للسلطات في دولهم بما يساعدهم لاستصدار قرارات تصنف الاردن دولة خضراء لديهم.