الأحد 29-03-2020
الوكيل الاخباري



توضيح هام حول طلبات التوظيف في ديوان الخدمة

320913_1_1544948457



الوكيل الاخباري - دعا وزير العمل نضال البطاينة القطاع الخاص إلى ايجاد فرص عمل لأبناء لواء المزار الشمالي؛ لأن القطاع العام لم يعد يستوعب اكثر من 7 إلى 8 آلاف موظف من مخزون ديوان الخدمة المدنية المتخم بأكثر من 880 الف طلب توظيف.


وقال البطاينة خلال رعايته اليوم السبت في بلدة ارحابا بلواء المزار الشمالي حفلا تكريما لمؤسسي مبادرة "معا من اجل الحياة" التي اطلقها عدد من شباب وشابات البلدة بالتشارك مع منظمات المجتمع المدني وفاعليات محلية ان القطاع الخاص هو الاقدر على استيعاب الباحثين عن عمل وفرص التدريب والتشغيل.

واكد ان سياسة الحكومة وبرامجها وجملة المحفزات التي اطلقتها تصب في اتجاه تمكين القطاع الخاص لأكبر عدد من المتعطلين وفق آليات وضوابط تخدم جميع الاطراف، وان الوزارة حريصة على دعم المبادرات الشبابية التطوعية وتوطينها في مختلف المحافظات والالوية.

وعرض عضوا المبادرة محمد الشرع وشهد الجبالي لأهداف المبادرة المتمثلة بمساعدة الاطفال والشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات وتقديم الدعم النفسي والعيني والاجتماعي لها اضافة إلى نشر الوعي وثقافة العمل المجتمعي.

واشار عضو مجلس محلي ارحابا مجدي ابو شريعة ورئيس منتدى ارحابا الثقافي فارس العماوي إلى التشاركية والعمل بروح الفريق الواحد واطلاق المبادرات الهادفة التي تخدم الافراد والمجتمعات وتعزز المفهوم التنموي لدى جيل الشباب.


وكرم البطاينة عددا من عمال الوطن والداعمين تدريس طلبة الثانوية العامة غير المقتدرين من ابناء اللواء.