الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

توقيع اتفاقية للمشاركة بمعرض اكسبو لأصحاب الهمم الدولي

1


الوكيل الاخباري  - وقع الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومدير هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض، استعدادا للمشاركة بفعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي في دورته الثالثة.

وتشارك المملكة بهذا الحدث الدولي الذي سيقام في الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على هامش "قمة دبي الدولية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم" تحت شعار (نحو سفر دون معوقات)، بالإضافة إلى العديد من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، بجناح وطني يتم فيه إبراز الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والسياحة الميسرة والمهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتيح الجناح المخصص للمملكة في المعرض الفرصة للمؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة والتطوعية لإبراز جهودها في مجال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبادل الأفكار والبحوث والابتكارات، فضلاً عن كسب المعارف المهنية والعملية والتفاعلية مع المؤسسات المشاركة من مختلف البلدان.

ويقدر عدد الزائرين للمعرض بحوالي 8000 خبير ومسؤول في مجال الإعاقة، ما سيعزز شبكة العلاقات الإقليمية والدولية للمملكة ومؤسساتها ذات الصلة مع الجهات العاملة في مجال الإعاقة إلى جانب إبراز المملكة كوجهة سياحية واستثمارية.

يشار الى أن معرض "إكسبو أصحاب الهمم الدولي" يهدف إلى تحفيز الهيئات الحكومية والمشاركين من القطاع الخاص على احراز تقدم في مجال التكنولوجيا المساعدة وتعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة للتغلب على التحديات التي يواجهونها. 

وحضر توقيع الاتفاقية عن شركة ند الشبا، غسان سليمان امهز، وأمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه، ومدير المعرض فهد رحماني، وممثل المعرض في المملكة يونس دودين.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة