الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

توقيع مذكرة بين "الوطني للبحوث الزراعية" و"استثمار "

1


الوكيل الاخباري -  وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية ومؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها مذكرة تفاهم، تهدف لتحقيق تعاون مثمر وبنّاء من خلال توظيف مخرجات البحث العلمي ومساندة المؤسسات الوطنية في المجالات الزراعية المشتركة.اضافة اعلان


ووقع الاتفاقية عن المركز الوطني مديره العام الدكتور نزار حداد وعن المؤسسة مديرها المهندس باسم طلفاح.

وبيّن حداد أن مذكرة التفاهم ستساهم في تعزيز التشبيك مع المؤسسات الوطنية وتهيئة البيئة الاستثمارية في القطاع الزراعي الحكومي والتكيف مع التغيرات المناخية، ورفد هذه المؤسسات بالخبرات الفنية والعلمية من خلال تحويل المساحات الخالية إلى حدائق رفيقة بالبيئة.

وقدم طلفاح وصفاً لمرافق المؤسسة المختلفة والأماكن المستهدفة لإنشاء حدائق بيئية وأماكن الحصاد المائي، مؤكداً أن المركز الوطني يعتبر مصدراً يرفد البحث العلمي بخبرات يستطيع المركز من خلالها مساندة المؤسسة بالتدريب والتأهيل وتحسين وتطوير البنية التحتية.

وأضاف طلفاح أن المؤسسة تتطلع إلى عمل شراكة استراتيجية مع المركز الوطني للبحوث الزراعية من خلال المكانة العلمية التي يتمتع بها المركز وقدرته على استقطاب المشاريع الريادية التي تلبي الاحتياجات الحقيقية للقطاع الزراعي.

واشتملت الاتفاقية على مواضيع تُعنى باستحداث حدائق رفيقة بالبيئة، وتقديم مقترحات لمشاريع زراعية، والاستفادة من خبرات وإمكانات المركز في مجال التحاليل المخبرية، إلى جانب خدمات المركز الفنية والتدريبية.