السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

توقيع مذكرة لدعم انتشار التسويق الزراعيّ الرقميّ

1


وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" مذكرة تفاهم مع منصة غوركم بهدف مساعدتها على زيادة انتشارها من خلال دعم وتسويق منتجاتها عبر فعاليات ونشاطات الجمعية.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



ومنصة غوركم احدى الشركات التي تأسست من خلال دعم "دار الريادة" التي أسستها الجمعية بالشراكة مع غرفة تجارة عمان ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2016 ، حيث تعمل بالقطاع الزراعيّ، لتمكّين الزراعيين من تسويق منتجاتهم عبر استخدام التسويق الرقميّ والتكنولوجيا.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية "انتاج" المهندس نضال البيطار، ان مذكرة التفاهم التي وقعت بين "انتاج" و"غوركم" تأتي ضمن سعي الجمعية لدعم ريادي الأعمال وزيادة نسبة الاقتصاد الرقمي في القطاعات الأخرى تماشيا مع المبادرة الملكية السامية "ريتش 2025" للنهوض تكنولوجيا المعلومات في المملكة والوصول بالأردن ليصبح مركزا إقليميا للقطاع في المنطقة، وتطويع التكنولوجيا في خدمة القطاعات الاقتصادية كافة.

وأشار إلى أن المنصة ستقوم على توفير وتغطية احتياجات الجمعية خلال الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها، كما ستعمل الجمعية على دعمها نحو تحقيق اهدافها.

وقال المؤسس والمدير التنفيذيّ لمنصة "غوركم" محمد العقيلي، ان مذكرة التفاهم مع جمعية "انتاج" والتي تعتبر داعما رئيسيا للشركات الناشئة في المملكة، تأتي ضمن سعي المنصة للاستفادة من شبكة أعضاء الجمعية.

وبيّن العقيلي، أن منصة "غوركم" على تقديم الدعم التسويقيّ للمزارع من خلال التكنولوجيا لبيع منتجاته، وتقوم على شراء المنتجات الزراعيّة من خلال المزارعين والوسطاء في الأغوار ووداي عربة ومن ثم بيعها للشركات والأفراد على شكل "سلة فواكه"كمرحلة أولى والتي تهدف إلى توفير الأكل الصحيّ الغذائيّ بشكل دائم عبر جمع نحو 9 أصناف بسعر مقبول.