الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

توق: نظام النجاح التلقائي بالجامعات غير عادل

3202020214625285655135


الوكيل الإخباري - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محيي الدين توق، الثلاثاء، إن 87.5% من الطلاب في الجامعات الحكومية استخدموا التعليم الإلكتروني، مشيرا إلى أن نسبة المساقات المطروحة إلكترونيا في الجامعات الحكومية وصلت إلى 95.5%. اضافة اعلان


وأضاف توق في تصريحات صحفية، أن "87.5% من الطلاب استخدموا التعليم الإلكتروني في الجامعات الحكومية، أما في الجامعات الخاصة 88%".

"نسبة المساقات المطروحة إلكترونيا في الجامعات الحكومية وصلت إلى 95.5% من مجمل المساقات، أما في الجامعات الخاصة النسبة 99%"، وفق توق.

وتابع: "نحن نمضي في الاتجاه الصحيح في التعليم عن بُعد ... أجريت 3 دراسات عن مدى الرضى عن التعليم عن بعد بالنسبة للجامعات، وصلت النتيجة بشكل عام من 50-60% واعتبرها نتيجة معقولة، كأول تجربة على المستوى الوطني وتطبق بشكل واسع".

توق قال: "نتلعم كل يوم من التجربة ونطور تجربتنا وأساليبنا في التعليم الإلكتروني نحن لم نصل إلى درجة الكمال".

وأشار إلى أن "جميع السياسات المتعلقة بالتعليم عن بعد بما في ذلك التعليم الإلكتروني، سيتم تعديلها، هذا الأمر أصبح حتميا". وقال: "نحن الآن في صدد تشكيل لجان فنية من أعلى المستويات والخبراء لمراجعة التشريعات معرفة القرارات التي يجب اتخاذها والسياسات التي تحتاج لتطوير، وذلك للارتقاء بالتعليم الإلكتروني للمستوى الأمثل عالميا". 

توق أوضح أنه "سيتم اعتماد شهادات التعليم عن بعد بنسب معينة".  

"لتجنب الضغط على الإنترنت، طالبنا الجامعات بمد فترة الامتحانات، إضافة إلى تقليل عدد الامتحانات في اليوم الواحد، وتقصير حجم الامتحان"، وفق توق.

وقال إنه لا يؤيد تطبيق نظام النجاح التلقائي في الجامعات لأنه غير عادل.