الخميس 04-06-2020
الوكيل الاخباري



توق يدعو لاستقطاب طلبة أجانب في جامعة مؤتة

12201931327141969630
الوزير محي الدين توق



الوكيل الإخباري- دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق للعمل على زيادة قدرة جامعة مؤتة التنافسية للحصول على نتائج متقدمة في التصنيفات العالمية والعربية.

 

واشار توق خلال زيارته الجامعة اليوم السبت إلى التقدم الأكاديمي الذي وصلت إليه الجامعة، داعيا للبحث عن مصادر دخل متنوعة للجامعة من خلال الاستثمار وبأفكار ريادية جديدة مع ضرورة استغلال العقول والكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس.

 

وطالب بالعمل على استقطاب المزيد من الطلبة العرب والأجانب للدراسة في الجامعة ما ينعكس ايجابا على مداخل الجامعة المادية والمالية.

 

واشاد رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة بنهج العمل الميداني الذي تتبعه الوزارة ما يتيح للمسؤول الاطلاع عن قرب على واقع جامعاتنا الأردنية، مقدما عرضا موجزا عن واقع الجامعة والتطور الذي شهدته اخيرا على المستويين الإداري والأكاديمي، ولاسيما النتائج المتميزة التي حققها خريجو الجامعة على المستوى المحلي والدولي.

 

وقال: إن الجامعة وضمن خططها المستقبلية تسعى لتحقيق معايير الجودة وفق المواصفات العالمية، مستعرضا ابرز التحديات التي تواجه الجامعة وفي مقدمتها المديونية المرتفعة.

 

وتطرق إلى الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لخفض النفقات المالية، منها مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي سيسهم بتخفيض فاتورة الطاقة.

 

وعلى هامش الزيارة، التقى الدكتور توق مجموعة من طلبة الجامعة في جلسة حوارية مفتوحة، استمع خلالها إلى تطلعاتهم واقتراحاتهم لتطوير جامعتهم وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم.

 

واشار إلى أن أهم عنصر في الأسرة الجامعية هم الشباب الذين يعتبرون مخرجات العملية التعليمية، وأن الاستماع إلى تجربتهم تعد أهم وسيلة لتطوير الجامعات الأردنية، داعيا الطلبة إلى التسلح بالعلم والمهارات والكفايات اللازمة لسوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.

 

وجال الوزير داخل حرم الجامعة، وتفقد مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي يمثل أحد المشروعات النوعية التي انجزتها الجامعة لتخفيض فاتورة الطاقة والتغلب على التحديات المالية التي تواجه الجامعة، وكذلك مركز الريادة في الجامعة.

 

وحضر الوزير حفل توزيع الجوائز على الطلبة من أصحاب الأفكار والمشروعات الريادية التي تعكس فلسفة المركز ومنهجيته الداعمة للابتكار والتميز.

 

المصدر: بترا