الأحد 08-12-2019
الوكيل الاخباري



ثلاثين مليون دينار كلفة شركة نقل جديدة في الزرقاء

e97f4b0ee230d48acc17b8dfcea7a1b0



الوكيل الاخباري

 

ستباشر بلدية الزرقاء قريبا تأسيس شركة لغايات تحسين واقع النقل في المدينة على غرار المعمول به في عمان برأسمال ثلاثين مليون دينار، بعد الحصول على موافقات الجهات الرسمية اللازمة.


وأشار رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إلى أن الشركة ضمن مشروع النقل الحضري داخل المدن الكبرى وتخصيص 30 مليون دينار لشراء حافلات حديثة.


وقال ان الشركة ستدار من قبل البلدية لتتولى غايات النقل في الزرقاء وتنظيمه والإشراف عليه وإدارته على المسارات الجديدة، مشيرا الى انه لن يمنح اي موافقة من هيئة تنظيم النقل الا من خلال الشركة، لافتا إلى ان البلدية ستقوم بتهيئة البنية التحتية وبعض التحسينات ومواقف خطوط النقل الداخلي.

 

وقال ان تأسيس شركة النقل يأتي تماشيا مع قانوني البلديات والادارة المحلية وهو من استراتيجيات الدولة واحد اركان الخطة القادمة، حيث ستقوم الشركة بدراسة الية الدفع في الحافلات من قبل الركاب لتلافي اي سلبيات تعيق عملها.


يذكر ان مدينة الزرقاء تعاني من ضعف قطاع النقل وعدم توفير وسائط نقل للعديد من الاحياء، خصوصا الاحياء الجديدة في المدينة التي تشكو عدم خدمتها من خلال شبكة المواصلات في حين تشهد بعض الخطوط فوضى وعدم انتظام في عمليات الانطلاق من والى مجمعات السفريات.

 

 

الرأي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة