الإثنين 12-04-2021

جابر: تناغم كافة القطاعات لمواجهة كورونا

1586457076985


الوكيل الإخباري- بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأحد، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى الأردن بريجيت بريند، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجال الصحي وإجراءات التعامل مع الوضع الوبائي ضد جائحة كورونا المستجد.

اضافة اعلان

وعرض جابر، خلال لقائه السفيرة والوفد المرافق من السفارة، الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة الأردنية لمواجهة الفيروس على أرض الواقع والتناغم الحكومي من خلال خلية الأزمة مع القطاعات كافة في تطبيق الاشتراطات الصحية والسلامة العامة.


وأكد الوزير على توفير الدعم الكامل والتنسيق المستمر من خلال القنوات الدبلوماسية لتلبية كافة الاحتياجات لا سيما في المجال الصحي لجميع المقيمين على أرض الأردن.


وأعربت السفيرة البريطانية إعجاب بلادها بالمستوى الناجح الذي اعتمدته الحكومة الأردنية وتعاون الشعب الأردني في احتواء الأزمة والإجراءات المتخذة في الالتزام الجاد في مختلف المجالات، الذي يعكس الوعي والحرص على السلامة العامة من انتشار هذه الجائحة.


وأبدت السفيرة تفهم بلادها لحجم العبء الكبير الذي يتحمله الأردن في التعامل مع الجائحة، مؤكدة استعداد بلادها للتعاون مع الأردن ودعم المشاريع الصحية وتوفير السبل الكفيلة لتخفيف العبء على الحكومة ومواجهة التحديات والتغلب عليها، لاسيما وأن الأردن يستضيف أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين.