الخميس 24-09-2020
الوكيل الاخباري



جابر: كورونا سوف يستمر على المدى الطويل

202042111823603637214231036038325


الوكيل الإخباري- تسلمت وزارة الصحة، الخميس، 40 جهاز تنفس اصطناعي متطور، بدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسف"، لمواكبة الاستجابة الوطنية الأردنية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان

وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أكد خلال حفل تسليم أجهزة التنفس الاصطناعي، أهمية الشراكة مع يونيسيف في دعم القطاع الصحي لاسيما في مواجهة هذه الجائحة العالمية.


وقال إن "أجهزة التنفس هذه ستساهم في دعم القطاع الصحي وعلاج الكثير من المرضى في وحدات العناية المركزة الذين هم في أمسّ الحاجة إليها، إضافة إلى تعزيز قدرات الكوادر العاملة في المستشفيات في محاربة الفيروس".


ممثلة يونيسف في الأردن تانيا شابويزات، قالت: "يبدو من الواقع الحالي أن تعايشنا مع جائحة فيروس كورونا، وسوف يستمر على المدى الطويل، وبالتالي، من الضروري المواصلة في تجهيز خدمات الرعاية الصحية بشكٍل كامل وحماية العاملين في المجال الصحي القائمين على خطوط الاستجابة الأمامية".


وأضافت شابويزات "تلتزم يونيسف بدعم الحكومة الأردنية من أجل تعزيز نظام الصحة العامة للاستجابة لهذه الجائحات الحالية والمستقبلية لخلق عالٍم أكثر أمانًا للأطفال".


يونيسف رفعت من دعمها لوزارة الصحة عبر توفير الإمدادات لمرافق الرعاية الصحية منذ بداية جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومن ضمنها أدوات الحماية الشخصية ومعقمات اليدين- التي يتم شراؤها محليًا وعالميًا، بناءً على توافرها في السوق.


ويبلغ مجموع التبرعات التي قدمتها يونيسف للحكومة حوالي 3 ملايين دولار أميركي من إمدادات طبية كجٍزء من دعم مُقدم من وكالات الأمم المتحدة لتنفيذ خطة التأهب والاستجابة الوطنية لفيروس كورونا (كوفيد-19) في 2020.