السبت 22-06-2024
الوكيل الاخباري
 

جامعات أردنية يُلغى اعتمادها وخريجوها في السوق الخليجية

ad90320244d0a2829e2706fbc051a711


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - قرارات خليجية متسارعة بوقف اعتماد جامعات أردنية أغرقت أسواقهم بالكفاءات من مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية لتصبح تلك القرارات بمثابة تناقض كبير بين الحاجة الماسة لرفد السوق الخليجي بالكفاءات الأردنية وبين تلك القرارات.

وخلال التواصل مع كبرى شركات توظيف الكفاءات الأردنية في الخليج تم التاكيد لموقع الوكيل أن دولة الكويت تستقطب وبشكل مستمر بالدرجة الأولى الكفاءات الهندسية والطبية من مختلف الجامعات الأردنية التي قامت بإلغاء اعتمادها مما يشكل تناقضاً كبيراً.

وبحسب التصنيف العالمي الأخير الذي أصدرته مجلة " تايمز هايير اديوكيشن " البريطانية فقد أحتلت الجامعة الأردنية المرتبة الثامنة على مستوى الشرق الأوسط في حين لم تسجل الكويت غير جامعة واحدة في التصنيف العالمي.

وعلى صعيد متصل فقد وردت أنباء عن أصدار دولة قطر قراراً مماثلاً بإعتماد ستة جامعات أردنية وهي الجامعة الاردنية والهاشمية و اليرموك و العلوم والتكنولوجيا وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة البلقاء التطبيقية. 

ويذكر أن القرار الكويتي لاقى استياءاً واسعا في أوساط الطلبة الكوتيين في الأردن حيث انتشر عبر ومواقع التواصل الإجتماعي هاشتاق بعنوان "نرفض سحب الاعتراف من الجامعات الاردنية، ايقاف الجامعات الاردنية مرفوض" .

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة