الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

جامعة موسكو تمنح أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتوراة الفخرية

rrrr


الوكيل الاخباري - منحت جامعة موسكو الحكومية درجة الدكتوراه الفخرية والميدالية التقديرية العليا للامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، تقديراً لجهوده في خدمة العلم والتعليم على مستوى العالم العربي.اضافة اعلان


وأكد الدكتور سلامة عمق العلاقات الثنائية التي تربط الدول العربية بروسيا، مشيرا إلى حرص الاتحاد على إيجاد علاقة استراتيجية طويلة الأمد مع مؤسسات التعليم العالي الروسية، من خلال تطوير العلاقات العلمية والاكاديمية والثقافية والنهوض بها إلى مستويات أكثر تقدماً.

وقدر سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية بعمان اليوم، الاثنين، عدد الطلبة العرب الدارسين في الجامعات الروسية بنحو 50 الف طالب وطالبة، موضحا أن هذا يدل على ثقة الطلبة العرب بالجامعات الروسية وتطورها الملحوظ على المستويين التعليمي والاكاديمي.

وقال رئيس جامعة موسكو الدكتور فيكتور انتونوفتش: إن قرار منح الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتوراه الفخرية يأتي ضمن رؤية الجامعة في التواصل مع المجتمع الخارجي، وتقديراً منها لإسهامات الامين العام كأحد أهم القادة الاكاديميين على مستوى العالم العربي.

وأضاف أن هذا القرار ينسجم مع استراتيجية الجامعة في تكريم المبدعين والمتميزين، حيث ارتأت الجامعة تكريم الامين العام لاتحاد الجامعات العربية باعتباره أنموذجا في إرساء العديد من القواعد العلمية والاكاديمية.

وأكد انتونوفتش عُمق العلاقات العربية الروسية خصوصًا في المجال الاكاديمي والتعليمي، مشيرا إلى سعي الحكومة الروسية لزيادة حجم التعاون والتنسيق المشترك مع الجامعات العربية لتعميق اواصر التعاون واتاحة المجال لإقامة برامج تعليمية وتدريبية تطبيقية مشتركة.