الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

السرعة الزائدة سبب الحادث

' حادث الصحراوي' يُشعل مواقع التواصل والأردنيون : رحــم الله الضحايا

طريق
الطريق الصحراوي - أرشيفية


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعـــي المختلفة، بخبر "حادث الصحراوي" في منطقة ضبعــة ، الذي راح ضحيته (4) أشخاص ، الخميس الماضي ، نتيجة للسرعة الزائدة لشاحنة ، تفاجأت بمركبات أمامها ، ما أدى إلى تدهورها على الحواجــز الخرسانية.

اضافة اعلان

 

واستذكر أردنيون ، المطالب الشعبية في وقت سابق من أجل ، العمل على كبح جمــاح "المأساة" التي تلقي بظلالها على الأردنييـن.

 

حوادث السير ،عادت من جديد  لحصد أرواح أبرياء ، ومناشدات عاجلة للجهات المعنيّة ، للعمل على إنهاء "الكابوس" المؤرّق ، على الطريق ، والتخلص من "التحويلات" ، التي من شأنها زيادة الأمر تعقيـــدا، وضحايا يغـــادرون الحياة ، على وقع ذكرياتهم .

 

وعبّر الأردنيــون عن حزنهم، حيال الحادث المُروّع ، وذلك خلال رصد "الوكيل الإخباري" لموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ، حيث انتشار صور الضحايا ، وقد انهالت التعليقات التي تدعو لهم بالرحمـة والمغفرة، وأن يلهم الله الصبـر والســلوان لعائلاتهم .

 

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بيّنت - في وقت سابق - أن الحادث الذي وقع على الطريق الصحراوي،في منطقة ضبعة، وقع ضمن تحويلة مفصولة بحواجز إسمنتية، و السرعة داخلها محددة ب ٦٠ كم/ساعة، حيث راح ضحيته (4) مواطنين ، وفق آخر تصريح أمني .


 وأشارت، أن الحادث الثاني وقع قبل الحادث الأول بحوالي ٥٠٠ متر، حيث كان السير بطيئا نتيجة الحادث الأول، إلا أن شاحنة تسير بسرعة عالية تفاجأت  بمركبات أمامها فتدهورت على الحواجز الخرسانية واصطدمت ببعض المركبات و كان هناك تتابع لمركبات وباص خلفها لم يتمكن سائقوها من تفادي الشاحنة نتيجة سرعتهم الزائدة . 

 

حادث آخر قبل (24) ساعة 

وفي ذات السياق ، وباختلاف الزمان والمكان ، فقد أُصيب (19) شخصا، الأربعاء المنصرم، إثر حادث تصادم بين حافلة و"تريلا"، على الطريق الصحراوي.

وقالت - حينها - إدارة الدوريات الخارجية، إن "حادث تصادم وقع بين "تريلا" محملة بالحبوب وحافلة نقل ركاب في تحويلة مريغة باتجاه عمان".

وأوضحت "نتج عن الحادث ١٩ إصابة بين المتوسطة والحسنة بحسب مصدر طبي حيث تم اسعاف الإصابات بواسطة كوادر الدفاع المدني ونقلهم إلى مستشفى معان الحكومي".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة