الثلاثاء 12-11-2019
الوكيل الاخباري



حوادث غريبة على المجتمع

حالات العنف بازدياد والمواطن ينتظر تحرك حكومي

1820502feaafbdae90d57c25ea72f812_142562



الوكيل الإخباري - عماد العجلوني 

 

أجرى موقع الوكيل الإخباري استفتاء عبر صفحة الإعلامي محمد الوكيل حول حوادث العنف التي عصفت بالمجتمع الأردني وأظهرت عادات غريبة ليست من عاداته بداية من حادثة اعتداء فتيات الجاردنز وبعدها حادثة اطلاق النار أمام أحد النوادي الليلية في نفس المنطقة وعدة حوادث تعتبر من العنف المجتمعي حسب رأي المختصين.


وقد شارك في الإستفتاء أكثر من 8 الآف متابع وجاءت نسبة التصويت بأن الغالبية العظمى من المصوتين تعتقد أن مظاهر العنف بشكل عام والحوادث الاخيرة بشكل خاص تشكل تهديداً حقيقياً للبنية القيمية للمجتمع الأردني حيث صوت ما نسبته 91% من المتابعين بأن هذه الحوادث أصبحت ظواهر تهدد أمن المجتمع .


وقال بعض المشاركين إن تردي الوضع المعيشي وتراجع الرواتب والأجور أدت إلى ارتفاع نسبة الجريمة في المجتمع الاردني بينما رأى البعض أنه على العكس بمعنى أن الفقر ليس هو السبب الرئيسي لإرتكاب الجرائم بل المنظومة القيمية التي بدأت تنهار عند فئات من المجتمع الأردني حسب ما قاله البعض .


وعلى صعيد آخر قال ما نسبته 9% أن ما يجري على الساحة الأردنية لا يهدد أمن المجتمع ولا يعتبر ظاهرة بل هي حالات فردية تصدر من بعض الأشخاص ولا يجب تعميمها على كل المجتمع كما يروج البعض .

 


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة