الأحد 20-06-2021
الوكيل الاخباري

مشددا على الالتزام بالإجراءات الصحية

حجاوي لـ الوكيل : من المبكر الحديث عن إلغاء الحظر الجزئي

120211616547838284148
أحد شوارع العاصمة عمان - أرشيفية


الوكيل الإخباري- جلنار الراميني - أكد عضـــو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة ، الدكتور بسام حجاوي، أن المملكة تشهد مؤشرات إيجابية نحو التوجه إلى نهاية الموجة المرتبطة بانتشار إصابات فيروس كورونا المستجد الذي ما زال يشهد انتشارا مجتمعيا للفيروس.

اضافة اعلان

 

وحذّر حجاوي ، السبت ، لـ"الوكيل الإخباري" ، من تراخي المواطنين وعدم الالتزام بالإجراءات الصحيّة الوقائية ، متمثّلة بارتداء الكمامات ، والعمل بالتباعد الجسدي ، بالرغم من تراجع أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس في المملكة ، تحسّبا من انتشار الفيروس من جديد كما حدث في دول أخرى ، ما حدا بها اللجوء إلى الإغلاق وفرض الحظر الشامل.

 

وبشأن إلغاء الحظر الجزئي الليلي ، علّق حجاوي قائلا " لا أعتقد أنه الوقت المناسب لإلغاء هذا القرار ، والحكومة تبحث بشكل دوري هذا الأمر ، بعد دراسة الوضع الوبائي الراهن، كما أنّ الوقت مبكّر للحديث في هذا الشأن ، ولا يوجد ضرر في الاستمرار بقرار الحظر الجزئي ، خاصة في فصل الشتاء وعمل العديد من المنشآت ما زال مستمرا ".

 

وأشار ، إلى أن أمر الدفاع (25)، الذي أصدره رئيس الوزراء بشر الخصاونة مؤخرا،  شأنه الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في الأردن ، حيث فرض الغرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وعقوبات تصل إلى حدّ الإغلاق المؤقت للمنشآت المخالفة. 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة