الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

حركة تسوق نشطة بمعان واستقرار في الأسعار

4


الوكيل الاخباري - قال محافظ معان، الدكتور محمد الفايز، إن المجلس الأمني في المحافظة قام بوضع الخطط اللازمة ليوم غد الجمعة والذي سيشمل حظرا تاما للتجول باستثناء القطاع الصحي.اضافة اعلان


وأضاف الدكتور الفايز اليوم الخميس، أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة للانتشار في مختلف مناطق وقرى محافظة معان وفق خطة محكمة يوم غد الجمعة، من أجل تطبيق قرار حظر التجول التام الذي سيسري في ذلك اليوم، وسيشمل إغلاق كافة المحلات والمنشآت ومنع التنقل والحركة للمواطنين خارج منازلهم، باستثناء القطاع الصحي.

وأضاف أن جميع المواد التموينية والخضار متوفرة وبكميات كافية في مختلف أسواق المحافظة وبأسعار ضمن متناول اليد، وأن المخزون الغذائي متوفر وبكميات كافية، مشيرا إلى أنه يتم تلقي مختلف الملاحظات والشكاوى والتعامل معها بحسب القانون.

من جهتها، أكدت مديرة مديرية صناعة وتجارة محافظة معان، المهندسة سهيلة البدور، توفر كافة السلع والخضار في أسواق المحافظة واستقرار الأسعار ضمن السقوف السعرية المحددة.

وأضافت أن الأسواق تشهد حركة نشطة بدون تهافت يذكر من قبل المواطنين، مؤكدة أن كميات العرض المطروحة للسلع والخضار كافية وضمن متناول يد الجميع، وبأسعار ضمن السقوف المحددة من قبل الحكومة.

وبينت أن المديرية، وبالتعاون مع الحاكم الإداري والغرفة التجارية، تعمل على تذليل الصعوبات فيما يتعلق باستصدار تصاريح التنقل لبعض القطاعات الاقتصادية، مضيفة أنه تم توزيع المهام؛ حيث تقوم مديرية الزراعة بمتابعة تصاريح أصحاب شاحنات نقل الخضار، فيما تتكفل غرفة التجارة بمتابعة تصاريح تنقل لأصحاب بعض المنشآت الاقتصادية والتجارية.

وحول الرقابة على الأسواق، أكدت انخفاض أعداد المخالفات والشكاوى، إذ تشهد الأسواق في معان التزاما تاما بالسقوف السعرية التي حددتها الحكومة لبعض السلع، كما بينت أن بعض أصناف الخضار الرئيسة انخفضت أسعارها نتيجة لزيادة كميات العرض.