الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



حركة شرائية اعتيادية وتوفر المواد التموينية والرمضانية بالزرقاء

86ddbee9d51755ac60cbf7ed24260189



الوكيل الإخباري- قال مدير مديرية صناعة وتجارة وتموين الزرقاء عماد البزور إن أسواق الزرقاء تشهد حركة شرائية طبيعية مع توفر جميع المواد التموينية واللحوم والدواجن والخضار والفواكه والمواد الرمضانية.


وبين البزور ان جميع أصناف الخضار والفواكه متوفرة ويتم بيعها ضمن السقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة، كما يتوفر الخبز بأنواعه في المخابز، إضافة إلى توفر مادة الدجاج بكميات كافيه مع انخفاض سعر الدجاج الحي النتافات، حيث يباع بسعر 1100 فلس للكيلو.


وأفاد بأن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمديرية وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة المشكلة من قبل محافظ الزرقاء تقوم بجولات ميدانية يومية على الأسواق والمولات والمحال التجارية المختلفة للتأكد من مدى التقيد بالأسعار ومدى التزام القطاعات التجارية بإجراءات العمل والسلامة العامة والتقيد بأوامر الدفاع وتوعية المنشآت بأهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي والمحافظ الإلكترونية.


وأشار البزور إلى ان جولات الفرق الرقابية والتفتيشية أمس أسفرت عن توجيه مخالفات لخمس محال تجارية، ثلاث منها بسبب عدم التزامها بإعلان الأسعار، واخرى لمحل بيع دجاج بسبب زيادة السعر، إضافة إلى مخالفة مخبز واحد لعدم توفير الخبز العربي الكبير.

 

المصدر: بترا