الثلاثاء 02-03-2021

حقيقة تقاضي موظفين حكوميين رواتب باهظة

9201922224646521694529
عملة أردنية


الوكيل الإخباري – نفت منصة "حقك تعرف" الحكومية، "إشاعة"، تحدثت عن تقاضي موظفي مؤسسة الضمان الاجتماعي، مبالغ باهظة.

اضافة اعلان
 

ونقلت حقك تعرف، عن مؤسسة الضمان قولها، إن "الإشاعة قديمة، وقد نفاها الناطق الرسمي باسم الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، في 4 أيلول الحالي".

 

وكان الصبيحي ذكر آنذاك، أن "مؤسسة الضمان تم إخضاعها لنظام الخدمة المدنية منذ مطلع عام 2012، وليس هناك ما يميّز المؤسسة وموظفيها عن غيرهم من موظفي مؤسسات الدولة الرسمية الأخرى".

 

وأوضح أن "موظف الضمان، يتلقى راتباً شهرياً واحداً فقط وضمن سلم رواتب الخدمة المدنية وبالزيادات السنوية التي ينص عليها نظام الخدمة المدنية، ويتم التعيين في المؤسسة أيضاً ضمن الأسس المحددة في نظام الخدمة المدنية ومن مخزون ديوان الخدمة".

 

وبيّن الصبيحي، في بيانه السابق، "تم إلغاء نظام المنح الدراسية لأبناء موظفي المؤسسة بالكامل، كما لا يوجد شيء اسمه مكافأة نهاية خدمة أبداً، باستثناء صندوق ادخار يموّل باقتطاعات من رواتب الموظفين".

 

وتابع "لا يحظى موظفو الضمان حالياً سوى برواتبهم وبنظام حوافز محدد ومضبوط كما لدى الكثير من الوزارات والدوائر والمؤسسات".

 

ونوّهت "حقك تعرف"، إلى إن البيان جاء ردا على إشاعة قالت إن "موظفي الضمان الاجتماعي يتقاضون راتبي ثالث عشر ورابع عشر ومكافأة نهاية خدمة تتجاوز 193 ألف دينار وقرض إسكان بقيمة 65 ألف دينار ومنحا جامعية".