الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حقيقة عزل الحي الذي يقطن به الممرض المصاب بكورونا

4202015215910963562495


الوكيل الإخباري- قال رئيس لجنة الأوبئة في مديرية صحة محافظة إربد الدكتور علي الزيتاوي، إنه لا يوجد توجه لعزل الحي الذي يقطن به الممرض المصاب بفيروس كورونا في مخيم الشهيد عزمي المفتي بإربد، وذلك توافقا لما قاله عضو اللجنة ورئيس فريق الاغاثة في نقابة أطباء إربد الدكتور صدام الشناق رئيس فريق "وطن ".

اضافة اعلان


وقال الزيتاوي، إن هذا التوجه من قبل لجنة الأوبئة جاء لكون الممرض قدم من عمان، حيث مقر عمله بإحدى المستشفيات الخاصة، واقتصرت مخالطته على عدد محدود من أفراد عائلته، ما يعتبر من المؤشرات المطمئنة.


واضاف إنه سيصار إلى اخضاع والديه أو من خالطهم خلال المدة القصيرة التي مكثها بمنزل ذويه أو من المخالطين لوالديه.


من جهة اخرى، أوضح الزيتاوي اننا بانتظار نتائج 150 عينة قامت فرق التقصي الوبائي في المحافظة بجمعها يوم أمس الاربعاء، لمخالطي سائق الشاحنة المصاب في إربد وأصحاب المحال التجارية التي تردد عليها، إضافة إلى سحب عينات من المجاورين له.


ولفت الزيتاوي، إلى أن نتائج العينات التي أخذت من الأشخاص الاكثر قربا من السائق وعددها 84 عينة كانت سلبية، مبينا أن هذا الأمر يعطي مؤشرا بأن باقي العينات ستكون سلبية بإذن الله.


وافاد رئيس اللجنة بأن فرق الاستقصاء الوبائي بدأت منذ يوم أمس، بتتبع السائقين القادمين من خارج المملكة على مستوى محافظة إربد لإجراء الفحوصات وأخذ العينات منهم، لافتا إلى أن عدد يصل الى نحو 40 سائقا.


يذكر أنه تم عزل 7 بنايات في المنطقة التي يقطن بها سائق الشاحنة المصاب، والذي اثبتت الفحوصات المخبرية إصابة 3 من أبنائه نتيجة مخالطته لهم، في حين تفرض القوات المسلحة والأجهزة الأمنية رقابة مشددة على المنطقة.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة