الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



حل ملف الرواتب المتأخرة لموظفي شركة الأبيض

1024x576_main_image5dfa6cf282767



الوكيل الإخباري - أنهت وزارة العمل، موضوع تأخير رواتب أربعة اشهر لـ120 عاملا في شركة الأبيض للأسمدة والكيماويات، وذلك بتسليم رواتبهم ومستحقاتهم المالية حتى نهاية شهر شباط الجاري، في موعد أقصاه الأسبوع الأول من شهر آذار المقبل، مؤكدة التزام مجلس الادارة ببحث جميع الخيارات لاستدامة عمل الشركة في موعد أقصاه نهاية الشهر الحالي.

واكدت الشركة، ان تأخير الرواتب جاء بسبب تعثر الشركة والخلافات بين الشركاء حول طريقة إدارة الشركة وضخ السيولة من قبل الشركاء. من جهته، قال وزير العمل نضال البطاينة خلال اجتماع عقد مساء أمس الثلاثاء، إن موضوع النزاع العمالي مع الشركة يحظى باهتمام حكومي ومتابعة شخصية من قبل رئيس الوزراء، لافتا الى ان الوزارة تدرك اهمية تلبية مطالب العمال، مع الأخذ بعين الاعتبار الصالح العام وديمومة عمل الشركة، كما انتهجت الوزارة مسارا لتحقيق مكتسبات للعمال.

وناقش المجتمعون اقتراحات ودراسات بشأن الحلول بين الشركاء لديمومة واستمرارية العمل ونيل العمال حقوقهم واستمرارها.

وضم الاجتماع وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، ولجنة العمل النيابية ممثلة بالنواب خالد الفناطسة وخالد رمضان ورئيس مجلس إدارة شركة الأبيض للأسمدة والكيماويات مزاحم المحيسن ورئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الدكتور محمد ذنيبات "الشريكة في الشركة" وعددا من الشركاء.


المصدر: بترا