السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حماد يرأس اجتماعا للتعريف بأهمية الاشتراك بالضمان

2202011121646276036801


الوكيل الإخباري - ترأس وزير الداخلية سلامة حماد اليوم الخميس اجتماعا عن بعد مع محافظي الميدان بحضور مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع للتعريف بأهمية الاشتراك بالضمان.اضافة اعلان


وقال وزير الداخلية ان الاجتماع يهدف الى تفعيل عملية التنسيق القائمة بين وزارة الداخلية والحكام الاداريين مع مؤسسة الضمان الاجتماعي وضرورة وضع خطة توعوية ارشادية للتعريف بأهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي خاصة المنشآت الصغيرة في كافة محافظات ومناطق المملكة من محلات تجارية ومناطق حرفية وصناعية ومنشآت فردية لمختلف الانشطة الاقتصادية.

وبين الوزير انه تم وضع خطة توعوية من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسة الضمان الاجتماعي تتضمن جولات ميدانية على هذه المحلات والمنشآت لمراعاة معايير السلامة العامة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظات لإبراز اهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي باعتباره مظلة للحماية الاجتماعية.

واشار حماد الى ان الحاكم الاداري يقع على عاتقه عبئ كبير في تنفيذ القرارات والسياسات الحكومية باعتباره رئيس السلطة التنفيذية في منطقة اختصاصه، ويتولى بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات ذات الاختصاص تطبيق القانون وبما يحقق مصالح الوطن والمواطن.

وثمن حماد دور الحكام الاداريين وعملهم الدؤوب والمتواصل لخدمة الوطن والمواطن ومعالجة المشاكل والقضايا التي تواجه المواطنين في مختلف المحافظات.

من جهته قال الرحاحلة ان الاشتراك بالضمان الاجتماعي الزامي بموجب القانون وكل منشأة تعمل على اراضي المملكة ملزمة بالاشتراك بالضمان، مشيرا الى ما يزيد على 100 ألف منشأة صغيرة غير مشمولة بالضمان ما يتطلب الإسراع في اشراك هذه المنشآت بالضمان الذي يعتبر مظلة للحماية الاجتماعية.

واكد الرحاحلة ان المطلوب الآن هو التسجيل عبر المنصة الالكترونية بالضمان الاجتماعي دون أي تكلفة مباشرة على المواطن او تحمل اية اعباء مالية بأثر رجعي، مبينا ان اية مبالغ تستحق مستقبلا سيجري تقسيطها بمنتهى السهولة وعلى مدار اكثر من سنتين، مشيدا بالشراكة القائمة بين مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة الداخلية خاصة من خلال قيام الحكام الاداريين بالإشراف المباشر على الحملات التوعوية بهذا الخصوص وفي مختلف مناطق المملكة.

ودار خلال الاجتماع نقاش موسع عرض من خلاله المحافظون للدور المنوط بهم والخطة الموضوعة لتوعية وتثقيف المواطنين بأهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية في محافظات المملكة.