الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

اللقاء لتعزيز أوجه التعاون الثنائي

حماد يلتقي القائم باعمال السفارة الامريكية في عمان

a1d68e2e-aee6-42ec-90f9-aa118642e77c


الوكيل الإخباري 

 

بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه في مكتبه اليوم الاربعاء القائم باعمال السفارة الامريكية في عمان كارين ساساهارا سبل تعزيز اوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية .

اضافة اعلان


واكد الوزير حماد ان الاردن والولايات المتحدة الاميركية ، يرتبطان بعلاقات وثيقة في مختلف الميادين ولا سيما المتعلق منها بالنواحي الامنية والشرطية التي تتضمن التدريب والتاهيل وتبادل الخبرات والتعاون الفني والتقني مشددا على ضرورة فتح آفاق اوسع عبر تبادل الزيارات والمعلومات لمكافحة الجريمة والارهاب.


وشدد وزير الداخلية على ان دعم الاردن وجهوده المستمرة لترسيخ اركان الاستقرار وحفظ الامن والامان في المنطقة يساعد الى حد كبير في وضع حد للارهاب والتطرف والتصدي للجريمة ومنع انتشارها وذلك في ضوء تواضع امكاناته وموارده المحدودة وتحمله لتبعات ونتائج الكثير من النزاعات الدائرة في المنطقة وصولا الى احلال الامن والسلام الاقليمي والدولي.


وعرض حماد  خلال اللقاء ، ابرز الاحتياجات الفنية والتقنية والمادية المتعلقة بتنفيذ وتطبيق قانون اللامركزية مبينا ان هذا المشروع الاصلاحي يسعى الى تفعيل المشاركة الشعبية على المستويات المحلية استنادا الى اسسس علمية وادارية واضحة في عمليات توزيع الادوار والمهام بين الادارات المحلية والمجتمع المدني ممثلا بالمجالس المنتخبة . 


واشاد الوزير حماد بالدعم الامريكي للاردن في تنفيذ برامجه الاصلاحية ومشاريعه التنموية ولا سيما المتعلق منه بتدريب وتاهيل موظفي الوزارة ووزارة الادارة المحلية.


من جانبها اكدت ساساهارا دعم بلادهها للجهود الاصلاحية التي تنفذها الحكومة الاردنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية مشيدة بالدور الاردني في تحمل الاعباء الناجمة عن استضافة موجات اللاجئين رغم الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها المملكة.


وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة الجهود لتعزيز التعاون بينهما في شتى المجالات.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة