الإثنين 16-09-2019
الوكيل الاخباري



حملة إعلامية للتعريف بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل

بحث_عن_تأهيل_الشباب_لسوق_العمل



الوكيل الاخباري 

نفذت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حملة إعلامية بعنوان "اختر تخصصك" لإرشاد الطلبة على اختيار التخصص المناسب وتقليل قبولهم في التخصصات الراكدة والمشبعة، وتشجيعهم على اختيار البرامج المطلوبة في سوق العمل.

واكد بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الاحد ان الوزارة خاطبت الوزارات والمؤسسات المعنية لوضع رابط موقع "اختر تخصصك" على مواقعها الإلكترونية لتسهيل وصول الطلبة الى هذا الرابط .

كما خاطبت الوزارة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لتعميم رابط الموقع على جميع السفارات والقنصليات الأردنية في الدول العربية والأجنبية، لنشره بين أبناء الجالية الأردنية في دول اغترابهم، إضافةً إلى توزيع الرابط على الملكية الأردنية لاطلاع زوار مكاتبها على مضمونه في مختلف أنحاء العالم.

ووفقا للبيان فقد وزعت الوزارة بالتعاون مع شركة المناصير للمحروقات والزيوت طباعة 200 ألف بروشور تعريفي بموقع "اختر تخصصك" على جميع فروع الشركة المنتشرة في محافظات المملكة.

واكد ان الوزارة ستزود وزارة التربية والتعليم بنحو 50 ألف بروشور لتوزيعها على طلبة الثانوية العامة الذين سيقومون بتعبئة استمارات الاشتراك في امتحان الثانوية العامة للعام القادم .

يشار الى أن موقع "اختر تخصصك" يتضمن بيانات ومعلومات هامة عن التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي، والتخصصات الحاصلة على اعتمادات عالمية أو إقليمية في الجامعات الرسمية والخاصة، ويشتمل على معلومات للتعريف بالتعليم التقني وأهميته، وطلبات ديوان الخدمة المدنية، وفيديو توضيحي بعنوان "كيف تختار تخصصك" يرشد الطلبة لاختيار التخصص المناسب لقدراتهم والمتطابق مع رغباتهم، والملائم لسوق العمل.