الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

حملة الدكتوراه يعتصمون أمام وزارة التعليم العالي – صور

12
جانب من الاعتصام


الوكيل الإخباري - جدد حملة الدكتوراه المتعطلين عن العمل اعتصامهم، اليوم الاثنين، امام هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وطالب حملة الدكتوراه بتطبيق معايير الاعتماد على الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة والمتعلقة بتعيين اعضاء هيئة التدريس مقابل اعداد الطلبة الهائل الذي تم قبوله في الجامعات الرسمية والخاصة.

وقال عضو اللجنة المنظمة لحملة الدكتوراه المتعطلين الدكتور عبدالله العسولي "إن هذه الأعداد الهائلة للقبولات الجديدة تفوق الطاقة الاستيعابية بأضعاف كبيرة وتحتاج الى تعيين اعداد كبيرة من اعضاء هيئة التدريس لسد هذا الفائض من الطلبة، لكن بعض الجامعات الرسمية قامت وبطريقة غير قانونية بتشغيل عدد من الإداريين غير المؤهلين للتدريس الجامعي وبدون خبرات تدريسية وذلك بهدف عدم تعيين اعضاء هيئة تدريس جدد".

واضاف، "أضف الى ذلك قيام الجامعات الرسمية الحكومية بوضع شروط تعجيزية للتعيين كما حصل في السابق ومنها ان يكون الخريج احد الجامعات العالمية المرموقة او ان يكون تصنيف الجامعة للمتقدم يقل عن ٥٠٠ حسب مقاييس التصنيف التي كثير من الدول العالمية المتحضرة لا تعترف فيها وهذا الشرط يستثني جميع خريجي الجامعات الاردنية".

اضافة اعلان