الخميس 04-06-2020
الوكيل الاخباري



حملة تطوعية في قضاء الخالدية بسبب كورونا

42020112472988419572



الوكيل الإخباري - اطلقت في قضاء الخالدية حملة تطوعية لتقديم العون والمساعدة الطبية لابناء قضاء الخالدية وخاصة كبار السن والنساء الحوامل والاطفال.


وقالت منسقة الحملة فهمية فارس البزري ان الحملة جاءت لمساندة الجهود المبذولة من الحكومة واجراءاتها في الوقاية من فيروس كورونا عبر الكشف الصحي على المرضى وتقديم المساعدة اللازمة لهم اضافة الى توفير الادوية لاصحاب الامراض المزمنة وتوزيعها عليهم في منازلهم .


واشارت الى ان الحملة تضم متعاونين من اطباء وممرضين بالتعاون مع مدير قضاء الخالدية مبينة الية تنفيذ الحملة عبر زيارات لمختلف مواقع قضاء الخالدية للاطمئنان على الحالة الصحية لكبار السن والسيدات الحوامل وتركيب الجلوكوز لمحتاجيه من المرضى اضافة لاجراء الغيار على الجروح وغيرها من الخدمات الطبية، لافتة الى انه يتم التنسيق مع الدفاع المدني لعدد من الحالات المرضية التي يستدعي نقلها الى المستشفى بعد اجراء الفحص الطبي عليها.


واشارت الى انه يتم تنفيذ حملات توعوية لابناء المجتمع المحلي بالاجراءات الوقائية لفيروس كورونا والتشجيع على اتباعها ليكونوا سفراء لاقرانهم في المجتمعات وتعم الفائدة المرجوة لدحر فيروس الكورونا.


ولفتت البزور الى التعاون مع مديرية اوقاف المفرق في تأمين مساعدات غذائية ونقدية لاسر عفيفة وفقيرة في منطقة قضاء الخالدية مثمنة دور كل من ساهم في تقديم المساعدة للحملة وسهل مهامها وقدم المساعدات الدوائية والانسانية لاهالي المنطقة .