السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



حملة تعريفية عن فرز النفايات

99



 
الوكيل الاخباري -
انطلقت اليوم الاثنين في حي الرضوان التابع لمنطقة زهران حملة تعريفية بأهمية فرز النفايات من المصدر ضمن مشروع حماية المناخ والموارد من خلال الاقتصاد الدائري الذي أطلقته أمانة عمان الاسبوع الحالي بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وجاءت الحملة تحت شعار "افرزها صح" بالتعاون مع مؤسسة رواد المستقبل، يقوم خلالها 80 متطوعا بزيارات ميدانية مع توزيع استبيانات لنحو 3200  منزل ومحل تجاري في حي الرضوان الذي سيتم تطبيق عملية فرز النفايات فيه من المصدر بشكل تجريبي.

ووفقاً لمدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية في الأمانة المهندس عمر عربيات، فإن الحملة تستمر لغاية الثامن عشر من الشهر المقبل ليصار بعدها إلى توزيع نوعين من الحاويات، الأول للنفايات القابلة لإعادة التدوير (الجافة)، والثاني للنفايات المتبقية وتشمل النفايات العضوية وغير القابلة للتدوير.

وأوضح أنه اعتبارا من مطلع العام المقبل، ستبدأ عملية جمع النفايات المفروزة في الحي لمرة واحدة اسبوعيا يتم نقلها لمستودع في مكب الغباوي، فيما سيتم تجميع النفايات الأخرى المتبقية مرتين أسبوعيا.
ويهدف المشروع الى تحسين منظومة ادارة النفايات الصلبة في مدينة عمان من خلال التشجيع على فرز النفايات من المصدر، ودعم الاهداف الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة.