الثلاثاء 02-03-2021

حملة لتسويق زيت الزيتون

1


الوكيل الاخباري - اطلقت وزارة الزراعة اليوم الاحد، الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون، من خلال توقيعها اتفاقية مع نقابة اصحاب المعاصر واتحاد المزارعين.
اضافة اعلان

واكدت الوزارة في بيان اليوم الأحد، حرصها على جودة المنتج الزراعي، والتسهيل على موظفي القطاع العام بشراء الزيتون بأسعار مقسطة ومريحة.

وأكدت الاتفاقية التزام الوزارة بمخاطبة المؤسسات والجهات الراغبة بالشراء والترويج عبر وسائل الإعلام المحلية، والاشراف على عمليات اخذ عينات زيت الزيتون البكر والبكر الممتاز المخزنة في خزانات ستنليس ستيل كبيرة الحجم.

وجاء في الاتفاقية تحديد سعر زيت الزيتون ضمن الحملة بواقع 77 دينارا لزيت الزيتون البكر نقدا أو بالتقسيط على ستة أشهر للعبوة سعة 16 كلغم، وزيت زيتون بكر ممتاز بواقع 82 دينارا نقدا أو بالتقسيط على ستة أشهر للعبوة سعة 16 كغم.

من جهته اكد وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة، خصوصية وأهمية وجودة المنتج المحلي من زيت الزيتون، وان الجهد المقبل سيكون لتسويق هذا المنتج بالإضافة إلى خطة تشمل رفع الصادرات والتي تعد مبشرة للان، حيث تم تصدير شحنات لاميركا واليابان والخليج وان الوزارة وبالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر وجمعية "جوبيا" واتحاد المزارعين لن تتوقف عن البحث عن آليات تسويقية مناسبة لهذا المنتج.

وثمنت نقابة اصحاب المعاصر واتحاد المزارعين جهود وزارة الزراعة في دعم القطاع والتسويق لزيت الزيتون.