الجمعة 30-09-2022
الوكيل الاخباري

خبراء: التعاون الإقليمي يسهم بارتفاع أعداد السياح القادمين للأردن

1642515029043540900


الوكيل الاخباري - أكد خبراء وعاملون بالقطاع السياحي، أهمية التعاون الإقليمي في المجال السياحي، الذي ينعكس إيجابيا على ارتفاع أعداد السياح القادمين للأردن والمنطقة بشكل عام، وزيادة الدخل السياحي لكل دولة.

اضافة اعلان


وقالوا، إن وجود بنية سياحية إقليمية عالية الكفاءة، يعد من أهم عوامل الجذب السياحي التي يمكن أن تساعد زوار الإقليم على اكتشاف عمق واتساع نطاق التنوع البيئي والثقافي والتاريخي والحضاري في هذه المنطقة من العالم، لافتين إلى أن الأمن والاستقرار والمنتج السياحي المتنوع والفريد الذي يتمتع به الأردن يعد نقطة جذب للسياح وفرصة لارتفاع نمو القطاع السياحي.


ودعوا إلى تكثيف الجهود والتعاون بين الأطراف المختلفة في المنطقة في مجال الترويج المشترك، لتعزيز الجذب السياحي للإقليم من الخارج، إلى جانب العمل على إطلاق وتنفيذ برامج رحلات سياحية مشتركة.

 

عميد كلية السياحة والفندقة في الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور ابراهيم بظاظو، قال إن الوصول إلى التكامل السياحي بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، غاية لتحقيق مطالب التنمية السياحية الشاملة، لما لذلك من أهمية في وضع الاستراتيجيات التنموية للقطاع السياحي في الأردن.
من جهته، قال الأستاذ في قسم السياحة والسفر بجامعة اليرموك الدكتور عبد القادر عبابنة، إن التعاون الإقليمي يعد من أهم سياسات واستراتيجيات التخطيط التي تعتمد عليها الدول من أجل الاستفادة من هذه الاستراتيجيات سياحيا، مؤكدا أن تجربة الأردن والدول الأخرى في هذا المجال كانت فاعلة في زيادة تنشيط الحركة السياحية.
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار، ضرورة العمل بين دول الإقليم من خلال الربط فيما بينهم، لتوفير برنامج سياحي موحد يستطيع السائح من خلاله زيارة العديد من المواقع السياحية والأثرية بدول الإقليم في رحلة واحدة.