الجمعة 20-09-2019
الوكيل الاخباري



خبر سار لأهالي طبربور - تفاصيل

6201913114048579239779



الوكيل الاخباري - أعلنت غرفة تجارة عمّان وأمانة عمّان الكبرى خلال اجتماع الخميس في مقر الغرفة، عن حلول مرورية جديدة طرحتها لجنة التجار المتضررين في منطقة طارق لمعالجة قضية التحويلات المرورية في تقاطع طارق المتعلقة بالباص السريع التي" أثرت على تجار المنطقة البالغ عددهم نحو 300 تاجر" وفق بيان صادر عن غرفة تجارة عمّان.

اظهار أخبار متعلقة



وتم خلال الاجتماع الإعلان من قبل مسؤولي الأمانة عن استحداث شوارع خدمات جانبية على الشارع الرئيسي خلال أسبوعين لتسهيل الحركة المرورية في المنطقة.

اتفق الطرفان خلال الاجتماع، على القيام بجولة ميدانية في المنطقة السبت المقبل لمعاينة ودراسة الاقتراحات العملية والسريعة، وتنفيذ الممكن منها بما يخدم مصالح المتضررين والمحافظة على سلامة المواطنين، وعدم الإضرار بالحركة المرورية.

كما جرى الاتفاق على عقد اجتماع لاحق بين مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان، ولجنة المتضررين مع أمين عمّان يوسف الشواربة، لدراسة قضية التحويلات بشكل شمولي وانعكاساتها السلبية على القطاع التجاري في المنطقة، والتأثيرات الناجمة عن الإغلاقات الواسعة، وما يمكن القيام به من حلول عملية لمعالجة ذلك بطريقة ترضى مختلف الأطراف.

يأتي إغلاق تقاطع طارق، "للبدء بأعمال تنفيذ الباص سريع التردد ضمن مرحلة شارع الشهيد، والأمير حمزة، وشارع الاستقلال الأمر الذي يتطلب إغلاق تقاطع طارق إغلاقا كليا، وإجراء تحويلات وبالتعاون مع إدارة السير"، بحسب أمانة عمّان.

واستمع الحضور خلال اللقاء إلى شرح حول التفاصيل الهندسية للمشروع الذي يُعد أكبر المشاريع الإنشائية في تاريخ الأمانة بقيمة (27) مليون دينار ويستمر العمل فيه لمدة سنتين لإنشاء نفقين سفلي من مسربين، وعلوي باتجاه أوتوستراد عمّان الزرقاء على دوار طارق، مع إقامة محطة رئيسية للباص سريع التردد لمعالجة الاختناقات المرورية المتكررة في هذه المنطقة.

وبحسب البيان " ناقش الحضور الآثار السلبية التي نجمت عن الإغلاقات التي تسبّبت بها أمانة عمّان الكبرى للتجار والمواطنين والمحلات التجارية والضرر الحاصل لتجار المنطقة جرّاء التحويلات المرورية التي عزلت المحلات التجارية عن الشوارع في المنطقة، وحالت دون وصول المتسوّقين إلى منطقة المشروع منذ يوم السبت الماضي، إضافة لمعاناة التجار في الوصول لمحلاتهم ومتابعة أعمالهم".