الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

خبر سار لطلبة الثانوية العامة في الدورة التكميلية - تفاصيل

2019_07_29_12_12_14


الوكيل الاخباري - يتوجه طلبة الثانوية العامة للدورة التكميلية اليوم الاثنين التي خصصتها الوزارة للطلبة الراغبين برفع المعدل او استكمال متطلبات النجاح.

واكدت الوزارة استعدادها لاستقبال الطلبة في جميع المدارس التي عقدت بها الامتحانات وانها هيأت جميع مستلزمات الامتحان الذي يعقد لاول مرة بعد تعديلات شهادة الثانوية العامة.

اضافة اعلان


من جهته قال وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني: إن الامتحان التكميلي لشهادة الدراسة الثانوية العامة يحقق العدالة والمساواة في الفرص بين جميع الطلبة بعكس الدورة الشتوية السابقة التوجيهي، ما يؤكد أهميته وخصوصيته.

واكد المعاني، ان الامتحان الذي بدأ اليوم وينتهي في الثامن من شهر آب المقبل، سيتيح الفرصة لجميع الطلبة الناجحين في دورتي التوجيهي للعام 2019 من المشاركة به.


واشار المعاني وفق الراي الى أسئلة الامتحان التكميلي التي تم وضعها بالتزامن مع أسئلة الدورة الاساسية، وبذات المستوى من المهنية والدقة والمسؤولية، فيما ستتم عملية تصحيح إجابات الطلبة في هذا الامتحان بنفس الوتيرة، وفي مراكز التصحيح والمصححين للدورة الأساسية أنفسهم.

وبين المعاني انه سيتم احتساب العلامة الاعلى لجميع الطلبة في الدورتين الأساسية والتكميلية في كل المباحث ولكل الفروع، بعكس ما كان سابقا؛ ما يضمن حقوق الطلبة ويقدر تميزهم.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة