الجمعة 07-08-2020
الوكيل الاخباري



خبر سار للأردنيين بعد اربعة ايام

4202026131129174249496



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - لليوم السادس على التوالي اعلنت وزارة الصحة عدم تسجيل اصابات كورونا محلية جديدة .

ووفق الموجز الخاص بالتعامل مع كورونا أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت تم تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها غير محليّة، حالتان لأردنيين قادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر. (من السعوديّة) ، حالة لسائق شاحنة أردني، قادم عبر حدود العمري.

بدورها اكدت وزارة الصحة اليوم انه بالرغم من عدم تسجيل اصابات جديدة الا أنّ خطورة الوباء ما زال موجوداً، وعلى الجميع ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي.

 وكان مصدر في لجنة الاوبئة قال لموقع الوكيل الاخباري  انه في حال استمرار الوضع الوبائي بالمملكة على الوضع الحالي سيتم اصدار عدة توصيات ايجابية في المملكة من قبل اللجنة .

 ويتواجد الأردن حاليا ضمن مرحلة "معتدل الخطورة" ، وفق خطة فتح القطاعات التي أعلنت الحكومة، في وقت سابق، ، المكونة من 5 مراحل خطورة ، ويدخل الاردن مرحلة "منخفض"، بعد اربعة ايام، إذا لم تُسجل إصابات محلية جديدة بكورونا.

ويشار انه عند دخول هذه المرحلة يُلغى حظر التجول الليلي،  ويسمح بفتح قاعات الأفراح، إقامة مناسبات الزفاف والعزاء، تنظيم المعارض والحفلات ، إعادة افتتاح مدارس ورياض أطفال والحضانات والمخيمات الصيفية، والجامعات والكليات ومراكز التدريب المهني، إلى جانب دور السينما ،وتشغيل وسائل النقل بكامل قدرتها .