الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

خبر هام للمقبلين على الزواج بالاردن

hqdefault


الوكيل الاخباري 

باشرت دائرة قاضي القضاة، اليوم السبت، دورات برنامج تأهيل المقبلين على الزواج بمرحلته الأولى؛ بهدف توعية الشباب المقبلين على الزواج وتأهيلهم لتمكينهم من بناء أسرة ناجحة مستقرة آمنة.اضافة اعلان



وعقدت الدورات التي تستهدف المقبلين على الزواج من الفئة العمرية دون سن الثامنة عشر، في مبنى معهد القضاء الشرعي، وبمحاكم عمان والزرقاء والصرفية، والمكتب الإصلاح الأسري، وبمحاكم اربد.


وقال مدير معهد القضاء الشرعي القاضي الشرعي الدكتور منصور الطوالية، إن البرنامج الذي أعدته الدائرة يتضمن محاور شرعية وقانونية ونفسية واجتماعية ومالية وصحية، بهدف رفع مستوى الوعي بمنظومة الحقوق والواجبات الزوجية، وإكساب المشتركين بالبرنامج مهارات التواصل الأسري الفعال داخل الأسرة، وتمكينهم من التعامل معها بالشكل الصحيح.


ويعقد البرنامج يومي السبت والأحد أسبوعيا كخطوة أولى، يشمل المتقدمين لمعاملات الزواج ممن هم دون سن 18 ضمن محافظات العاصمة والزرقاء وإربد، إضافة إلى مدينة الرصيفة، على أن يكون البرنامج خاضعا للمراجعة والتقييم لغايات تطويره، وملاحظة نقاط التحسين مع إمكانية استحداث محاور إضافية إن دعت الحاجة لذلك.

وسيتم تعميم البرنامج على باقي المحافظات في وقت لاحق، ليشمل في مراحله المتقدمة باقي الفئات العمرية من المقبلين على الزواج (بشكل اختياري)، إضافة إلى برامج متخصصة للمقبلين على الزواج من الذين سبق لهم الانفصال عن زوجاتهم بهدف إثارة الوعي وإكساب مهارات التعامل مع الواقع. 

البرنامج سيكون إجباريا للفئة العمرية ممن هم دون سن 18، وأحد شروط إتمام عقد الزواج لهذه الفئة العمرية الخضوع لهذه الدورة في المحافظات المشمولة بالبرنامج في مرحلته الأولى.