الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



ختم حراري على صفيح تنكة الزيت منعا للغش

aaa



الوكيل الاخباري - اطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع الجهات الرسمية والحاكمية الإدارية حملة لإلصاق الليبل الخاص والختم الحراري على صفيح زيت الزيتون في معاصر المملكة، لضمان عدم الغش بزيوت نباتية اخرى أو خلطه بزيت زيتون قديم أو إضافة أية أصباغ كيماوية.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إنه منذ اسبوع تم الصاق الليبل الخاص والختم الحراري على صفيح زيت الزيتون، من خلال الكوادر المتواجدة في اقاليم ( الشمال والوسط والجنوب والشرق).

واضاف المصدر ان هذا الاجراء جاء تزامنا مع الحملة التي بدأتها المؤسسة منذ حلول موسم عصر الزيتون تحت عنوان ( افحص زيتك قبل ما يدخل بيتك) والتي نتج عنها فحص ما يقرب من 1500 عينة للمواطنين مجانا.
وكانت المؤسسة قد نشرت وعلى مرحلتين أسماء الأشخاص الذين قاموا بغش زيت الزيتون بعد تحويلهم إلى الإدعاء العام وتم توقيف عدد منهم لهذا العام للحد من عمليات الغش.

وتدعو المؤسسة المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات إلا بعد إجراء الفحص اللازم فيها علما بأن الفحص مجاني وعدم التردد في التواصل في - حال اية ملاحظة - عبر منصة رئاسة الوزراء ( إحنا بخدمتكم لأنه واجبنا ) ومن خلال الواتس اب على الرقم ( 079532000 ) وعلى مدار الساعة.