الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

خدمات جديدة بقصر العدل لذوي الاحتياجات الخاصة

Justice_Palace_Amman


الوكيل الاخباري - افتتحت وزارة العدل مكتبا للخدمات المساندة خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة داخل قصر العدل الجديد في منطقة العبدلي بالعاصمة عمَّان.

اضافة اعلان


وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني في بيان صحفي اليوم الأحد، إنَّ المكتب يهدف إلى تسهيل حركة لهم في أركان المحاكم، واتاحة خدمة الحصول على أي معلومة لهم، اضافة لتقديم الدعم الفني الذي يحتاجونه.


وأكد التَّلهوني أنَّ افتتاح المكتب جاء بناء على طلب من رئيس محكمة بداية عمان وبدعم من مشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ويهدف إلى تحقيق العدالة والمساواة للفئات الأقل حظاً عند ارتيادها المحاكم والاستفادة من الخدمات القانونية، حتى لا يشعر هؤلاء الأفراد من المجتمع بالفرق والتمييز في المعاملة مع عامة الجمهور المستفيدين من خدمات التقاضي.


واشار إلى أنَّ هذا المكتب يؤمن تيسير الدخول الآمن والسريع لهم إلى مبنى المحكمة وتقديم الدعم اللازم لإجراءات التقاضي.


ولفت إلى أنه جرى تجهيز المكتب فنيًا وتزويده بباب زجاجي/ كهربائي لدخول آمن، وتأمين موظف بكفاءة عالية للتواصل مع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمة الحصول على المعلومة وأي استفسار عن مجريات التقاضي أو الاستفسار عن المواقع وتعبئة المعاملات المطلوبة وتقديم الدعم الفني للحصول على الخدمة عن طريق البوابة الإلكترونية.


المصدر - بترا