الخميس 29-07-2021
الوكيل الاخباري

خطة أمنية للتعامل مع إعلان نتائج التوجيهي

0L5A3349


الوكيل الإخباري - قال مصدر مسؤول في مديرية الأمن العام الخميس، إن المديرية تعمل على إعداد خطة أمنية ومرورية محكمة، للتعامل مع السلوكيات السلبية كافة التي تترافق وإعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" المقرر إعلانها صباح السبت المقبل.

اضافة اعلان


وأضاف المصدر في تصريح صحفي،أن الخطة الأمنية سيباشر العمل بها قبيل إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" مؤكدا أن الخطة تتضمن عدة محاور أهمها الحفاظ على التباعد الاجتماعي؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.


وبين أنه من المعتاد أن يرافق إعلان نتائج التوجيهي سلوكيات سلبية، كإطلاق العيارات النارية المهددة لحياة المواطنين، والمخالفات المرورية المعطلة لحركة السير خاصة المسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور.


"سيتم ضبط المخالفين بشكل مباشر، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة، واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم التي تبدأ من تحرير المخالفة إضافة إلى حجز المركبة للمدة القانونية داخل ساحة الحجز المخصصة، مع تحمل كلفة النقل، إضافة إلى تحويل مرتكب المخالفة للحاكم الإداري لاتخاذ الإجراء اللازم بحقه" وفق المصدر.


ودعا المواطنين إلى الالتزام بالقانون، والتعبير بكل حضاريه عن فرحهم بعيدا عن ارتكاب أي مخالفات تهدد حياة الآخرين وتعطل أعمالهم، ومؤكدا في الوقت نفسه أنه سيتم التعامل مع أي من هذه المخالفات بصرامة تامة.