الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

خطة طوارئ لتأمين الأردنيين بالطاقة

202886


الوكيل الإخباري- دعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، هالة زواتي، الثلاثاء، إلى تشكيل لجان فنية مشتركة تضم الوزارة ومؤسسات عاملة في قطاع الطاقة، وذلك لتنفيذ خطط طوارئ، تضمن تزويد آمن بالطاقة ومواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان


جاء ذلك، خلال لقاءات منفصلة لزواتي مع مدراء الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الطاقة (توليد وتوزيع الكهرباء وتسويق المشتقات النفطية) ومؤسسات حكومية متخصصة في قطاع الطاقة.


وبينت أن "ضرورة التخفيف على المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية"، مؤكدة أن "الظرف استثنائي ويتطلب تعاون الجميع".


وأكدت أن أهمية "توفير مخزون كاف من المشتقات النفطية والغاز البترولي المسال، وضمان معالجة أية أعطال طارئة على النظام الكهربائي بالسرعة الممكنة، والتفقد الميداني لمنشآت الطاقة الحيوية، لضمان سلامتها واستمرارية عملها"، لافتة إلى أهمية تنسيق وتكامل الجهود على مستوى قطاع الطاقة ومع مختلف الجهات المعنية في الدولة".


"من المهم تضافر الجهود، لضمان آمن للتزود بالطاقة والحفاظ على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، إلى حين تجاوز تداعيات هذه الأزمة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتسهيل على المواطنين والقطاعات الإنتاجية"، بحسب الوزيرة.


وشددت "وزارة الطاقة تحرص على النهج التشاركي المعتمد في عملها لتحقيق المنفعة المتبادلة مع الشركاء، من خلال بناء علاقات فاعلة مع جميع الشركاء بما يحقق آمن التزود بالطاقة بشكل مستدام والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية".


"اللقاء بالشركاء وفي هذا المنعطف المهم، يجسد الثقة المتبادلة والعلاقة التشاركية التي يجب ان تنعكس هذا اليوم، إنجازا في مختلف القطاعات والإبقاء على ريادية أداء القطاع الذي سبق، وأن مر بمنعطفات تم تجاوزها بجهود القطاعين العام والخاص"، وفق زواتي.


وحثت الشركات على "ضمان إجراءات السلامة العامة خلال تنفيذ خطط الطوارئ وتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين وتهيئة سبل الراحة لهم خاصة من تستدعي ظروف عملهم البقاء في مراكز العمل على مدار الساعة".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة