السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



خطة عاجلة وتعميم على المدارس بسبب فيروس كورونا

وزارة التربية والتعليم



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية -  أكدت أمين عام وزارة التربية، الدكتورة نجوى قبيلات، أن الوزارة أعدت خطة توعوية كاملة وستقوم بتنفيذها فورا، حيث تتضمن محاضرات توعوية بالتعاون مع وزارة الصحة والدفاع المدني، اضافة إلى تفعيل صفحات المدارس عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية الطلبة وطرق الوقاية من مرض الكورونا .

وقالت قبيلات إن الوزارة خاطبت المدارس بشراء المواد ووسائل التعقيم وارسال الفواتير إليها لصرفها مباشرة ضمن اجراءاتها الوقائية.

واشارت أن الوزارة ستقوم بوضع سائل تعقيم في كل الممرات بالمدارس الحكومية لاستخدامها من قبل الطلبة والمعلمين.

 فيما عممت وزارة التربية والتعليم، امس الثلاثاء، على كافة مديرياتها المنتشرة بالمملكة، بالتأكيد على انتظام الدوام المدرسي وسط مخاوف من انتشار كورونا.

وقال الكتاب الصادر عن أمين عام وزارة التربية نواف العجارمة، "أؤكد ضرورة التعميم على المؤسسات التعليمية الخاصة التابعة لكم بانتظام الطلبة في الدوام المدرسي، والتقيد بالتقويم المدرسي المعتمد، والتأكيد على هذه المؤسسات الالتزام بتنفيذ برنامج الحصص الدراسي اليومي".

وأكد التعميم ضرورة الاستمرار في تعميم النشرات التوعوية والرسائل الصحية حول الوقاية من العدوى بفيروس (الكورونا) على المدارس وتوفير مستلزمات النظافة العامة والشخصية في المدارس، ونظافة البيئة المدرسية، وتوعية الطلبة بأهمية النظافة الشخصية، بالإضافة إلى متابعة الجوانب الصحية في المدارس عن طريق الزيارات الميدانية.