الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

خطة لحل أزمة المياه في الطفيلة

2202017121226385344816
تعبيرية


الوكيل الإخباري- اكد مدير ادارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون ان حزمة مشروعات مائية تم انجازها لغايات تحسين التزويد المائي لمختلف مناطق الطفيلة مع إدراج مشروعات أخرى ستنفذ قبيل الصيف المقبل لخدمة ما 20 الف مشترك.

اضافة اعلان

 

وبين زنون ان من ابرز التحديات والمشاكل التي كانت تواجه الوضع الماضي في الطفيلة عمليات تزويد المناطق الجنوبية في الطفيلة كلواء بصيرا والقادسية وغرندل بمياه الشرب، اذ ان اقرب مصدر مائي لتلك المناطق يبعد نحو 75 كيلو مترا ، ويمر بسلسة من المراحل من خزانات المياه وبوسترات الضخ وغيرها.

 

واضاف انه لحل هذه المشكلة فقد تم وضع خطة تطويرية من قبل ادارة المياه للعمل على حفر بئر مياه في منطقة الحسينية من أجل تحسين التزويد المائي لهذه المناطق كونها الاقرب من مصدر التزويد الرئيسي.

 

ولتحسين التزود المائي لباقي مناطق محافظة الطفيلة، بين زنون ان الخطة تضمنت اجراءات حفر بئرين لضخ مياه الشرب في منطقة الحسا بغية سد النقص الحاصل بالمياه خلال فصل الصيف، في وقت سيتم فيه تنفيذ خطط ومشروعات مائية لتطوير الواقع المائي.

 

ودعا مدير ادارة مياه الطفيلة المواطنين الى عدم الاعتداء على شبكات الصرف الصحي والحفاظ على مصادر المياه من التلوث وعدم تصريف مياه الأمطار عبر شبكة الصرف الصحي والمبادرة إلى تسديد فواتير المياه المستحقة عليهم.