الأحد 19-05-2019
الوكيل الاخباري



خمسة معلمين يفوزون بالتزكية لعضوية النقابة

1




أعلن نائب نقيب المعلمين ابراهيم شبانة عن فوز كتلة واحدة وخمسة معلمين بالتزكية لعضوية مجلس نقابة المعلمين، في الانتخابات التي تجري الثلاثاء المقبل لعدم ترشح أي منافس لهم. 

وقال شبانة لــ "بترا" ان الكتلة الفائزة بالتزكية في محافظة العقبة، أما المعلمون الخمسة الفائزون بمقاعد فردية بالتزكية، فيمثلون مديريات تربية العقبة، الشوبك، قصبة معان، تربية الجيزة، وقصبة المفرق.

وبين ان انتخابات مجلس نقابة المعلمين ستجري تحت إشراف اللجنة العليا للإنتخاب، ورئيسها أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة بتكليف من وزير التربية والتعليم، وأعضاؤها أربعة تحددهم الوزارة وموافقة مجلس نقابة المعلمين.

وأوضح ان اللجنة هي صاحبة الصلاحية الكاملة بإجراء الإنتخابات والفرز وإظهار النتائج، وتفتح صناديق الإقتراع من الساعة الثامنة صباحا إلى الخامسة، وبعد إنتهاء الانتخابات مباشرة يبدأ الفرز، ويبلغ عدد صناديق الاقتراع والفرز 308 صناديق موزعة على جميع المحافظات.

وأشار شبانة إلى أن كل محافظة من خلال لجنة أقتراع وفرز تفرز صناديقها، وتخرج النتائج وترسلها إلى لجنة غرفة العمليات الرئيسة في نادي المعلمين بعمان والتي بدورها تعلن النتائج النهائية لكل مناطق المملكة، مبينا أن عدد المترشحين للمقاعد الفردية 104 معلم ومعلمة وللقوائم 34 قائمة.