الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



دائرة الإفتاء تدعو الأردنيين لعدم إصدار الفتاوى

32020182352115958255



الوكيل الإخباري- دعت دائرة الإفتاء العام لأخذ الفتاوى من مصادرها الشرعية، وهي دائرة الإفتاء العام؛ حرصا على توحيد الصف وجمع الكلمة لاسيما في المسائل العامة تحصيلا للمصالح ودفعا للمفاسد.

 

وقالت الدائرة إن المفتين يقومون بالإجابة عن أسئلة واستفسارات المواطنين وفق منهج وسطي قائم على الكتاب والسنة واجتهادات سلف الأمة من أئمة المذاهب الأربعة، مراعين حال السائلين وظروفهم وأعراف البلاد والعباد واختلاف الزمان والمكان التي تبنى عليها الأحكام الشرعية.

 

وأضافت الدائرة في بيان اليوم الاثنين، أنها تتلقى جميع الأسئلة الدينية في الليل والنهار، وأن مفتي دائرة الإفتاء العام هم من أصحاب العلم والاختصاص والله تعالى يقول (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)، مشيرة إلى أنه كان في سلفنا الصالح من يتخصص بالفتوى للبلاد كمفتي مكة ومفتي المدينة.

 

ودعت الدائرة جميع المواطنين عدم التصدي للفتوى العامة لأن كثيرا من إجاباتهم تعبر عن وجهة نظر واحدة قد لا تتناسب والواقع الذي نعيش مما تثير الناس وتنشر الشكوك وقد يكون ضررها أكبر من نفعها.

 

وأهابت بالإخوة المستفتين عدم أخذ الفتوى من غير دائرة الإفتاء العام، مؤكدة أن تلفونات أصحاب الفضيلة متوفرة على شبكة الإنترنت والرسائل القصيرة في أي وقت.