الخميس 09-04-2020
الوكيل الاخباري
 



دبابنة: العمل جار على تحديث الخطة الوطنية لحقوق الإنسان

3333



الوكيل الاخباري - أكدت المنسق الحكومي العام لحقوق الإنسان، الدكتورة عبير دبابنة، استمرارية العمل على تحديث وتطوير الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان تبعا للتقييم الثاني من قبل مركز الحياة راصد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد، اليوم الاثنين، في دار رئاسة الوزراء مع عدد من أعضاء لجنة إعداد الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان (2016-2025)، عرضت فيه نتائج الإنجاز التي بلغت نسبتها 64 بالمائة من مجمل الخطة بما فيها من تشريعات وسياسات وممارسات من أجل تطوير وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان.

وقالت دبابنة أن اللقاء يهدف لمراجعة مؤشرات الأداء والأنشطة الرئيسية والفرعية، لافتة إلى أن هذا العمل يتم من خلال الحكومة لتطوير قواعد البيانات ومتابعة إنفاذ التوصيات للنهوض بحالة حقوق الإنسان بالأردن. وجرى خلال اللقاء عرض تقييم الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان من قبل مركز الحياة راصد، بهدف الكشف عن مواطن الخلل والفجوات التي تشكل تحديا في إنفاذ الخطة، وتحديد الدعم الفني والتقني الذي تحتاجه.

وعرض أعضاء اللجنة الفنية توصياتهم لوضع تصور مبدئي لتطوير وتحديث الخطة انبثاقا من تقييمهم لخمس سنوات سابقة، مشيرين إلى أهم المشاكل التي واجهتهم خلال متابعة الإنفاذ في ظل تغير الأشخاص والحكومات المتعاقبة.