الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

دبلوماسي فلسطيني: نعمل على عودة 1500 مواطنا من الأردن

6


الوكيل الاخباري - كشف دبلوماسي فلسطيني، النقاب عن تجهيزات تجريها السلطة الفلسطينية، لنقل مئات العالقين في الأردن إلى الأراضي الفلسطينية، تقطعت بهم السبل، منذ إغلاق المعابر قبل نحو شهر، بسبب جائحة "كورونا".اضافة اعلان


وقال السفير أحمد الديك، رئيس ديوان وزير الخارجية والمغتربين في السلطة : "إن أكثر من 1500 فلسطيني عالقين في الأردن يجري الآن العمل على نقلهم إلى الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأضاف: "نعمل على مدار الساعة من أجل إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بنقل العالقين في الأردن إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، عبر معبري الكرامة ورفح".

ولم يحدد "الديك" موعدا لنقل العالقين، مؤكدا أنه سيكون قريبا وعلى دفعات، مشيرا إلى أن هناك تجهيزات خاصة لنقل المسافرين من سكان غزة، وذلك لظروف معبر رفح البري مع مصر.

وأطلق أكثر من 1500 فلسطيني عالقين في الأردن مناشدة للسفارة الفلسطينية في عمان والجهات المعنية بفتح الحدود بأسرع وقت، ليعودوا لبلادهم بأسرع وقت، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، ومعظمهم من المرضى والطلاب والحالات الخاصة.

الجدير ذكره أنه تم الأسبوع الماضي نقل 1632 مواطنا فلسطينيا، كانوا عالقين في مصر إلى قطاع غزة، حيث تم فتح معبر رفح البري بشكل استثنائي لعدة أيام، وتم وضعهم في الحجر الصحي الإلزامي.


وكالات