السبت 04-04-2020
الوكيل الاخباري



دعوة حكومية إلى الاستعداد الجيد للمنخفض

12201915162936995453986
تعبيرية



الوكيل الإخباري- دعت سلطة وادي الاردن، المواطنين والمزارعين في جميع مناطق المملكة، إلى الاستعداد الجيد واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تطورات الحالة الجوية المتوقعة.

 

وناشد أمين عام السلطة المهندس علي الكوز المواطنين والمزارعين عدم الاقتراب من المجاري المائية والاودية والسيول، وكذلك المنشآت المائية والسدود وقنوات الري خاصة، خاصة بعد توقع الارصاد الجوية بهطول امطار غزيرة في بعض المناطق وتشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية ومناطق الاغوار ووادي عربة.

 

وقال في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: إن السلطة ستنشر كوادرها في جميع المناطق للتعامل مع تطورات الحالة الجوية، والتواصل الدائم مع مركز العمليات والسيطرة في مركزي الوزارة وإدارة الازمات والتعامل مع الملاحظات جميعها بمنتهى المسؤولية.

 

وشدد على ضرورة تعاون المزارعين واتخاذهم الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية مزروعاتهم في جميع المناطق خاصة القريبة من مجاري الاودية، منبها إلى ان عدم الالتزام بالتعليمات سيحمل السلطة وكوادرها اعباء اضافية في التعامل مع مثل هذه الحالات. واوضح أن مديريات السلطة في مناطق الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ووادي عربة ستكون في حالة استعداد تام من خلال الفرق المنتشرة، وكذلك استحداث غرف عمليات على مدار الساعة، مناشدا الجميع اخذ هذه التحذيرات على محمل الجد والمسؤولية في هذه المناطق وكذلك التزام الاخوة مربي المواشي بعدم الرعي قرب المنشآت المائية والاودية حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

 

ولفت إلى ان كوادر الصيانة في السلطة أزالت خلال اليومين الماضيين المخلفات والاتربة من مجاري العبارات قرب قنوات الري، وعملت سواتر ترابية في المناطق المحاذية للأودية التي قد تتسبب بفيضان المياه.

 

وبين أن جميع مكاتب سلطة وادي الاردن جاهزة لاستقبال الملاحظات والتعامل معها، وتجهيز غرف علميات في مناطق وادي الأردن لاستقبال الملاحظات على مدار الساعة، وجاهزية هذه الكوادر خاصة في مناطق الأغوار الشمالية والعدسية وصولا إلى جنوب الوادي في منطقة رحمة جنوبا.

 

المصدر: بترا