الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

دعوة للحفاظ على معدلات أسعار الخضار والفواكه بالأردن

72020915337841277953


الوكيل الإخباري- تفقد وزير البيئة وزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة اليوم السبت، مستودعات التبريد ومراكز التدريج والتعبئة في السوق المركزي؛ بهدف حل المشكلات والمعيقات التي تواجه هذا القطاع.

اضافة اعلان

 

ودعا نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد خلال الجولة، وزارة الزراعة لمتابعة الجهود مع الجهات المعنية بالنقل المبرد، والمحافظة على معدلات الأسعار الاعتيادية لمثل هذه الفترة من العام، واستمرار تطبيق برنامج العينات المثالية لفحص المتبقيات لما لها من أثر على خفض كلف التصدير.

 

وتقدر كميات الخضار والفواكه اليومية الواردة للأسواق المركزية بنحو 7500 طن، يصدر منها ألفان، فيما تباع البقية في أسواق التجزئة أو تخزين الأصناف القابلة لذلك.

 

وفي السياق، التقى الخرابشة عددا من أصحاب المناطق الحرة ومشاغل التدريج، واطلع على جاهزية المستودعات المبردة والمجمدة والكميات المخزنة من محاصيل البصل والبطاطا والدواجن.

 

واستمع إلى إيجاز عن العمليات الفنية للتخزين والظروف المناسبة لتخزين كل منتج من هذه المواد في مستودعات التبريد، داعيا إلى ترتيب لقاء مع المعنيين بتخزين المنتجات الغذائية لتحديد احتياجات المملكة من غرف التبريد على ضوء الاستراتيجيات الجديدة التي تتبناها الوزارة.