الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

دعوة مزارعي الأغوار الشمالية لإزالة الأعشاب منعاً للحرائق

ييي


الوكيل الاخباري - دعا متصرف لواء الأغوار الشمالية، راكان القاضي، المزارعين، خاصة في المناطق القريبة من نهر الأردن، البدء في إزالة الأعشاب من مزارعهم وحولها ضمن إجراءات احترازية لمنع نشوب الحرائق حفاظاً على ممتلكاتهم.اضافة اعلان


وقال القاضي اليوم الثلاثاء، إنه تم التنسيق مع اتحاد مزارعي وادي الأردن وجمعيات المياه الزراعية لغاية حث المزارعين على إزالة الأعشاب قبل جفافها لتلك الغاية خاصة مع قرب دخول فصل الصيف.

ودعا المزارعين إلى التعاون مع لجنة الدفاع المدني في اللواء والجهات الأخرى للمحافظة على سلامة مزارعهم بإزالة الأغصان المقلمة سابقا والملقاة على جوانب بعض المزارع وإزالة الأعشاب التي تساعد في انتشار الحرائق والمبادرة إلى تنظيف حواف المزارع المحاذية لنهر الأردن لغاية عدم امتداد حرائق إليها حال نشوبها على الطرف الغربي للنهر.

وبين القاضي أنه سيتم الترتيب لحملة من البلديات ومكتب أشغال اللواء لإزالة الأعشاب الجافة من جوانب الطرق وبين الأشجار في مختلف المناطق.

وتبلغ مساحة الأراضي الزراعية في لواء الأغوار الشمالية أكثر من مائة ألف دونم غالبيتها مزروعة بأشجار الحمضيات، فيما يشهد فصل الصيف عادة نشوب حرائق متفرقة في بعض المزارع.