الأربعاء 22-05-2019
الوكيل الاخباري



دورة لتأهيل المؤذنين في أوقاف المفرق والبادية الشمالية

333




نظم معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل الائمة والوعاظ، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية،اليوم السبت، دورة لتأهيل المؤذنين في مديريتي أوقاف المفرق والبادية الشمالية الشرقية .

وقال مدير مديرية اوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة، ان الدورة التي تستمر 16 اسبوعا بمشاركة 35 مؤذنا، تهدف الى تأهيل المؤذنين بمواضيع احكام التلاوة والتجويد والتعريف بالموقف الاسلامي وأهدافه وبرامجه ومهارات الاتصال والحديث النبوي الشريف، اضافة الى ادارة المسجد والاحكام الفقهية الخاصة بالأذان، وغيرها ما يساهم في رفع كفاءة المؤذنين للقيام بمهامهم على اكمل وجه الواجبات المنوطة بهم واكسابهم الخبرات والمهارات في المجالات الشرعية.

واضاف، ان الدورة يشرف عليها نخبة من المدرسين المختصين في علوم التفسير وعلوم الحديث واصول الفقه الاسلامي والثقافة الاسلامية وفقه العبادات وفقه المعاملات من الائمة والخطباء والاداريين المؤهلين، لافتا الى ان المشاركين في الدورة سيمنحون شهادات صادرة من معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل الائمة والوعاظ.

وبين ان الوزارة تكفلت بجميع نفقات الدورة بما فيها تنقلات المشاركين والكتب وبكلفة مالية اجمالية بلغت 20 الف دينار، مشيرا الى أنه وضمن خطة الوزارة سيتم ترفيع المؤذنين الناجحين والمؤهلين في الدورة الى امام مساعد.

من جهة ثانية بين الحراحشة ان مديرية اوقاف المفرق تعاملت مع عدة ملاحظات خلال المنخفض الجوي من خلال لجنة الطوارئ في المديرية حيث قامت بتقديم مساعدات انسانية لعدد من الاسر الفقيرة والتعميم على كافة الائمة للإبلاغ عن ايه حالة تحتاج الى مساعدة لتقديمها بالسرعة الممكنة من خلال لجنة الزكاة، لافتا الى انه سيتم مخاطبة مديرية الإنشائية في الوزارة بشأن التنسيق نع اللجان لغايات الترميم والصيانة وابلاغ الحاكم الاداري مسبقا لفتح المساجد كملاجئ في حالات الحاجة .