الأحد 20-10-2019
الوكيل الاخباري



رئيس مجلس محافظة عجلون يطالب بمشاريع خدمية وتنموية

6



الوكيل الاخباري 

طالب رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني الحكومة العمل على توفير مشاريع خدمية وتنموية تساعد في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين .

واضاف المومني نه رغم ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في المحافظة الا انها ما زالت تعاني من تحديات كبيرة ابرزها عزوف المستثمرين عن اقامة مشاريع تتلاءم مع طبيعة المحافظة السياحية والبيئية والزراعية بالاضافة الى عدم توفير المشاريع الصناعية والتنموية التي تساهم في تشغيل الايدي العاملة .

وبين المومني ان هناك العديد من المشاكل التي تواجه عمل مجلس المحافظة والتي تحتاج الى تعديل ومراجعة خصوصا فيما يتعلق باعطاء الصلاحيات للمجلس بالتنفيذ واتخاذ القرارات في المشاريع التنموية والخدمية والسياحية التي تخدم المواطن وتعزز سبل التعاون ما بين المجلس والجهات المسؤولة .

واشار الى ان من ابرز التحديات عدم ثبات التشريعات التي تحكم عمل هذه المجالس وعدم توفر امكانيات مناسبة كوجود مبان وكوادر تقوم بعمل الدراسات التي تختص بحصر الاحتياجات التنموية والخدمية ضمن اولويات تضمن العدالة في توزيع المكتسبات بعدالة على كافة التجمعات السكانية .

واوضح ان عدم توفر أدوات العمل واجراء المخاطبات الرسمية ضمن الاطار البيروقراطي ومخاطبة الجهات المختصة يستنزف وقتا وجهدا على حساب الانجاز وان اللامركزية وادبيات الادارة المحلية القانونية والتنفيذية تتطلب تمكين مجالس المحافظات من اتخاذ القرار عبر الجهات المختصة.

وطالب المومني وزارة الزراعة الاسراع بالموافقة على تخصيص قطعة الارض المخصصة لمشروع مستشفى الايمان الحكومي الجديد من اجل اقامة مبنى العيادات ومواقف السيارات حتى يستكمل مشروع المستشفى بشكل متكامل لخدمة ابناء المحافظة مبينا انه تم مقابلة الوزير بهذا الخصوص والذي وعد بالموافقة على التخصيص وازالة العوائق امام المشروع .

وبين المومني ان المجلس سيعقد اجتماعا لمناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه سير عمله ليتم رفعها للجهات المعنية بالاضافة الى ان المجلس سيقوم بزيارات ميدانية للمشاريع التي تنفذ في المحافظة للاطلاع على سير اعمالها ونسب الانجاز بالاضافة الى الوقوف على المشاكل التي تواجهها للعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات المعنية .

وقال ان مجلس المحافظة سيعمل بالتشاركية مع النواب ورؤساء البلديات في المحافظة لتحقيق مطالب المحافظة واحتياجاتها التنموية والخدمية بالاضافة الى التنسيق في تحديد الاولويات الضرورية والملحة بعدالة بشكل يراعي المصلحة العامة .