السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وقع ضمن تحويلة مفصولة بحواجز إسمنتية

راح ضحيته (4) أشخاص .. 'الأشغال' توّضــح تفاصيل 'الحادث الصحراوي'

صح
الطريق الصحراوي - أرشيفية


الوكيل الإخباري - أوضحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أن الحادث الذي وقع اليوم الخميس على الطريق الصحراوي،في منطقة ضبعة، وقع ضمن تحويلة مفصولة بحواجز إسمنتية، و السرعة داخلها محددة ب ٦٠ كلم/ساعة، حيث راح ضحيته (4) مواطنين ، وفق آخر تصريح أمني .

اضافة اعلان


ولفتت الوزارة ، في تصريح وصل " الوكيل الإخباري " ، أن "التحويلة" مجهزة بكل عناصر السلامة العامة وبإشارات تحذيرية قبلها وداخلها وبعدها.

 

وزادت " وقع حادث بسيط عند نهاية تحويلة BR2 بالاتجاه من عمان إلى الجنوب، تدهور شاحنة نتج عنه إصابتين وتسبب بأزمة سير داخل التحويلة".

.
ولفتت الوزارة ، أن الحادث الثاني وقع قبل الحادث الأول بحوالي ٥٠٠ متر، حيث كان السير بطيئا نتيجة الحادث الأول، إلا أن شاحنة تسير بسرعة عالية تفاجأت  بمركبات أمامها فتدهورت على الحواجز الخرسانية واصطدمت ببعض المركبات و كان هناك تتابع لمركبات وباص خلفها لم يتمكن سائقوها من تفادي الشاحنة نتيجة سرعتهم الزائدة . 

 

وتابعت" التقارير المختصة وشهادات شهود العيان، تثبت أنّ السرعة الزائدة لسائق الشاحنة و التجاوز الخاطئ والتتابع القريب كانت أسباب الحادث الأليم" .


وبيّنت، أنمشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي شارف على نهايته، وأصبح ٩٠% من مساره جاهزا ومفتوحا أمام حركة السير، وهو ما يتطلب المزيد من الحذر خصوصا في يتعلق بالسرعة.


وأهابت وزارة الأشغال، بالمواطنين توخي الحيطة والحذر والالتزام بالسرعات المقررة وبالإشارات التنبيهية والتحذيرية حفاظا على سلامتهم .

واختتمت " ندعو بالرحمة للمتوفين نتيجة هذا الحادث الأليم ونلهج بالدعاء للمصابين بالشفاء العاجل".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة