الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ربط إلكتروني بين دائرة الأراضي والأحوال المدنية

-1509705304
بطاقة الأحوال المدنية الذكية


الوكيل الإخباري- بدأت دائرة الأراضي والمساحة، اليوم الثلاثاء، بعملية الربط البيني الشامل مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات، بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، لتمكين الدائرة من الإطلاع على بيانات القيد الفردي للمواطنين إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة الأحوال المدنية.

اضافة اعلان

 

وأوضحت الدائرة في بيان صحفي، أن عملية الربط، ستساهم بتوفير الوقت والجهد على المواطن، إضافة إلى توفير الكلف والرسوم التي كانت تترتب على شهادة القيد الفردي لاعتماد الوكالات في دائرة الأراضي والمساحة سابقاً.

 

وقال مدير عام دائرة الأراضي والمساحة محمد الصوافين، "إن الربط الإلكتروني يضمن حصول المواطن على أفضل الخدمات وفق إجراءات تراعي إنجاز معاملاته بسهولة ويسر"، مؤكداً ضرورة أن يشعر المواطن والمستثمر في القطاع العقاري بالحصول على الخدمة المثلى بالسرعة والكفاءة المطلوبة، وذلك بتقليل الوقت والجهد وتخفيف الأعباء.

 

بدوره، أكد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش، أن تزويد دائرة الأراضي والمساحة ببيانات (شهادة القيد الفردي) يتم إلكترونياً عن طريق نظام الربط البيني الشامل، الذي جاء نظراً للحجم الكبير لمراجعي دائرة الأراضي الذين يطلبون شهادة القيد الفردي.

 

وقال العموش إن 52 وزارة ومؤسسة حكومية تم ربطها مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات لتسهيل معاملات المواطنين، مؤكداً أن الدائرة لن تألو أي جهد في سبيل التيسير على المواطنين.

 

المصدر: بترا